عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية: توجيه رئاسي بتأهيل ودمج الشباب بالعمل السياسي

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أكد المهندس أحمد نصر الله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب سياسيا، وإطلاق العديد من المبادرات والكيانات التي تدعم وجود الشباب بالعمل السياسي.

تحيا مصر

وقال نصر الله، في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "عايش" المذاع عبر فضائية"القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة: "عهد الرئيس السيسي بداية لتأهيل ودمج الشباب في العمل السياسي سواء عن طريق دمجهم في الأجهزة التنفيذية المختلفة للدولة أو المجالس التشريعية والنيابية أو العمل التنموي.

التنسيقية:عهد الرئيس السيسي بداية لتأهيل ودمج الشباب في العمل السياسي 

 ونوه عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن هناك توجها عاما من القيادة السياسية لدعم وجود الشباب في العملية السياسية ومشاركتهم في عملية صنع القرار .

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن وجود الشباب في المجالس التشريعية سواء مجلس النواب المصري أو الشيوخ المصري من خلال إطلاق عدد من الكيانات مثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهل عددا كبيرا جدا من الكوادر الشبابية لخوض العمل السياسي ليصبحوا في المستقبل القريب قيادات في العمل السياسي المصري من أجل دعم وخدمة وطنهم .

التنسيقية تنظم صالون حول «العدالة الثقافية»

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم صالون نقاشي، بعنوان "العدالة الثقافية"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة المدرجة ضمن الحوار الوطني.

وتناول الصالون مناقشة عدة محاور، منها تفعيل دور قصور الثقافة وتطويرها، ومفهوم العدالة الثقافية، والاهتمام بالتوعية الثقافية، فضلاً عن الاستراتيجية الخاصة بالمنظومة الثقافية للدولة المصرية 2015 -2030، وما هي معوقات تطبيق استراتيجية المنظومة الثقافية، بالإضافة إلى مسئولية الأحزاب السياسية والمجتمع المدني تجاه تحقيق هذه الاستراتيجية بالتعاون مع الحكومة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم طرحها في الحوار الوطني.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي