عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طرح البوستر الرسمي لـ مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير بـ دورته التاسعة| صورة

بوستر مهرجان الإسكندرية
بوستر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

طرحت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الأفيش الرسمي الخاص بـ دورته التاسعة، التي من المقرر أن تقام في الفترة بين 16 لـ 21 فبراير المقبل 2023.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل البوستر الرسمي لـ مهرجان الاسكندرية لللفيلم القصير

بوستر مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير

وظهر البوستر الرسمي للدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على شكل إمراة مرتدية ملاية لف وهو الزي الذي كانت تعتمد عليه الفتيات قديما في الوجه البحري وهو من الأزياء المصرية.

وجاء على الصفحة الرسمية لـ مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير وصف لـ البوستر الرسمي للدورة التاسعة، اذ جاء: استوحى بوستر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من أصل الزي المصري الذي اشتهرت به بنات بهاري قديما، كما ارتدته فتيات مدينة الإسكندرية ورقة التفاف الإلكترونية، لأن عروس البحر الأبيض المتوسط منارة الثقافة المصرية ومنبع التحف والأصالة.

تفاصيل بوستر مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير

وتابع: انتقلت ورقة اللف من الإسكندرية لتنتشر في جميع أنحاء مصر، وبالتالي كان اختيار المهرجان للملصق لربط بين الماضي ح الحاضرون ويؤكدون قيادة الإسكندرية في نشر الثقافة والفن في العالم، والبنت الاسكندرانية في البوستر بتجمع بين خفة الدم والجمال والدلال بالإضافة إلى كونها قوية ومعتمدة على النفس و"حسن الفعل".

وأضاف: يضمن التصميم مظهر الفتاة مع ورقة ملفوفة من الحرير الأسود مثل التي كانت ترتديها الفتيات قديما مع يشميك والتي تبرز منحنيات الفتاة وتتلاقى هذه المنحنيات مع الدوائر والخطوط المنحنية لإظهار جمالها والأنوثة، وتناسق الالوان بين الظل و الضوء الساخن و البارد يظهر كمصادر للضوء للبنت بطريقة تريح العين و تدل على رقة الملابس و بساطة الالوان و اطلالتها البسيطة المتأمل إنها تتذكر ذكريات الماضي.

مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير

جدير بالذكر، أنه وأقيم حفل ختام الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير فى مسرح سيد درويش، بحضور كلا من خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما والمنتج محمد العدل رئيس شرف المهرجان، المخرج عمر عبد العزيز، مدير التصوير سمير فرج، المخرج هانى لاشين، الفنانان علاء مرسى وتامر فرج، وعدد من الصحافة والإعلام.

تابع موقع تحيا مصر علي