عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفي بكري: عندنا فساد وناس هليبة.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن كل رجل دولة هو رجل سياسة وليس كل رجل سياسة هو رجل دولة، معقبا:"رجل الدولة يختلف عن رجل السياسة".

تحيا مصر

وأضاف بكرى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"رجل الدولة هو رجل السياسة الذي أتقن منظومة السياسة ووظفها لخدمة النفع العام والذي يؤمن بالوطن والدولة والشعب، ويسخر قدراته وإمكاناته لحماية مصالح دولته والحفاظ على أمنها ومقدراتها". 

بكري: رجل الدولة يختلف عن رجل السياسة

واستشهد بكري، بمقول تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الراحل والتي قال خلالها:"الفرق بين السياسي ورجل الدولة هو أن السياسي يفكر في الانتخابات المقبلة ورجل الدولة يفكر في الأجيال القادمة".

وواصل:" هناك أزمات نعترف بها ول وناس هليبة وفساد منتشر والأجهزة الرقابية لهم بالمرصاد، والشعب المصري لا يسكت وهناك تخبط في بعض الوزارات".

وأكمل:"أيضا الجدل على موضوع قناة السويس أسعدنا لأنه يدخل في الإطار الوطني، معقبا:" قناة السويس لن تروح ولن يضع أي أجنبي قدمه في القناة، والبلد لن تباع ومصر لن تفرط، وإن كنا مجبورين على بعض الأصول".

بكري:الطبقة المتوسطة تعبت بجد

وأردف:" نحن نمضي إلى الأمام وسوف نعوض ما حدث خلال الفترة الماضية، موضحا أنه تم اتخاذ بعض القرارات الجزئية التي أدت إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، معقبا:" كلنا في سفينة الوطن ولو غرقت أو جنحت الكل سيدفع الثمن،و نريد في العام الجديد بحث متطلبات الغلابة والطبقة المتوسطة لأنها تعبت بجد".

ونوه الإعلامي مصطفى بكري، بأن توظيف الدين لخدمة السياسة لم يأت بنتيجة حقيقية، معقبا:" الدين فوق كل السياسات وكل ما يتم تناوله في الحياة المدنية".

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أنه تم إبعاد رجال الدولة الحقيقيين من قبل الإسلام السياسي، الذي استعان بسياسيين ولكنهم لم يكونوا رجال دولة ولم يقدموا شيئا.

وأنهى بالقول:"هناك مواطنين ليسوا فاهمين أو مدركين لحقيقة الوضع ولكنهم أصحاب صوت عالٍ، اللي ميشوفش أن الدولة تواجه تحديات، يبقى مبيشوفش".

 

تابع موقع تحيا مصر علي