عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي الجمهورية مهنأ المصريين:الاستبشار بالعام الجديد مطلوب شرعا.. فيديو

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

هنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، المصريين قيادة وشعبا بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد، قائلا:"عام جديد مليء بالخير واليمن والبركة".

تحيا مصر

وأضاف المفتي، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي حمدي رزق:" الاستبشار بقدوم العام الجديد والتأمل في انتهاء عام وبداية عام جديد أمر مطلوب شرعًا".

المفتي: عام جديد مليء بالخير واليمن والبركة

وتابع:" الرسول صل الله عليه وسلم كان ينشر الأمل بين الناس، وهو في أحلك الظروف، وكان يحث الصحابة على التمسك بالأمل وتأكيده لهم أن الإسلام سينتشر في كافة بقاع الأرض رغم محاربة الكفار لهم".

وواصل:"التمسك بالأمل والثقة بالله فهما قوةٌ باعثةٌ على العمل، ومن العوامل المؤثرة في استنهاض النشاط والهمة في الروح والجسد، ودفع اليأس، مشددا على ضرورة العمل الدؤوب وعلى المسلم أن يثق ثقة كاملة غير منقوصة بقدرة رب العزة سبحانه وتعالى.

شيخ الأزهر يهنيء البابا فرنسيس والبابا تواضروس

و هنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، البابا فرنسيس والبابا تواضروس، بأعياد الميلاد.

 وكتب شيخ الأزهر في منشور له عبر صفحته:"أهنئ إخوتي وأصدقائي الأعزاء البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس أساقفة كانتربري د. جاستن ويلبي، وبطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد".

وأضاف:"أدعو الله أن يعلو صوت الأخوَّة والسلام، ويسود الأمان والاستقرار في كل مكان".

طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالتمسك باللغة العربية والحفاظ عليها، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

وقال خلال منشور له عبر صفحته بموقع "فيسبوك":تمسكوا بلغتكم العربية، وحافظوا عليها، وعلموها أبناءكم، وازرعوا فيهم أن اللغة هُوية".

وتابع:"الحفاظ على الهُوية لا يتعارض مع الحداثة ورَكْب التقدم، فلقد اختُصَّت العربية دون بقية اللغات بفضائل عدة؛ فكانت وعاء لخاتم الرسالات، وشاهد عيان على تقدم المسلمين والعرب وتفوقهم في مختلف العلوم على مرِّ العصور".

تابع موقع تحيا مصر علي