عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رونالدو ليس الأول.. 4 أساطير تركوا مجد أوروبا من أجل أموال الخليح

تحيا مصر

لا صوت يعلو فوق صوت انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى نادي النصر السعودي، في صفقة اهتز لها الوسط الرياضي العالمي، وذلك لأن الجميع توقع بأن يرحل رونالدو إلى إحدى الدوريات الأوروبية، لمواصلة كتابة التاريخ والاستمرار في خوض غمار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا ، ولكن وكما يبدو فأن صاحب الـ 38 عام، لم يجد مفرًا للهروب من العرض المالي المُغري الذي قدمه نادي النصر، سوى أن ينضم لهم لمدة موسمين ونصف.

انتقال رونالدو للنصر السعودي 

وانضم رونالدو، لنادي النصر بعقد يمتد لموسمين ونصف أي لعام 2025، وبقيمة مالية وصلت لمحو 200 مليون دولار سيتقاضاهم اللاعب سنويًا، ليكون بذلك هو الأعلى أجرًا داخل الدوري السعودي.

وبالحديث عن انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي، فالدون ليس الأول من الأساطير الذين يرحلون عن صناعة المجد في أوروبا، ليشقوا الطريق في ملاعب الخليج، بل سبقه 4 أساطير سنواصل الحديث عنهم خلال السطور التالية:

_ بيب جوارديولا 

البداية عند بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والذي خاض تجربة احترافية في الدوري القطري عن طريق بوابة نادي الأهلي، موسم 2003 واستمر معهم حتى 2005، وشارك في 36 مباراة، وتمكن من تسجيل 7 أهداف، ويعد من أفضل اللاعبين الذين أثبتوا كفاءة داخل الملاعب القطرية.

_ جابرييل باتيستوتا 

الأرجنتيني باتيستوتا، واحدًا من ضمن الأساطير الذين لعبوا بقميص نادي العربي القطري، بداية من عام 2003 وحتى عام 2005، وخاض معهم 21 مباراة، سجل خلالهم 29 هدفًا، وحصد جائزة هداف الدوريات العربية.

_ فابيو كارفانو 

خاض أيضا كارفانو، تجربة احترافية مع نادي أهلي دبي الإماراتي عام 2010، وذلك بعد المشاركة المخيبة لمنتخب إيطاليا في مونديال جنوب إفريقيا، وعلى الرغم من أن عقده كان لمدة موسمين، إلا أنه خاض موسمًا واحدًا مع الفريق الإماراتي بسبب إصابته الخطيرة في الركبة.

_ تشافي هيرنانديز

وأخيرًا تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الحالي، والذي ترك النادي الكتالوني عام 2015، متخذًا قرار اللعب داخل نادي السد القطري، وأنهى مشواره كلاعب معهم، ثم تولى قيادتهم، قبل أن يرحل الموسم الماضي، ليقود فريق برشلونة فنيًا ويستمر معهم حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي