عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر نماذج امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نماذج امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022، حيث أنها من الكلمات البحثية التى تشغل العديد من طلبة وأولياء أمور الصف السادس الإبتدائي لتدريب على نوعية الأسئلة والامتحان قبل عقدها حسب الجداول المحددة، حيث أنه من المقرر أن تنطلق خلال هذه الأيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالى.

تحيا مصر 

نماذج امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022 الترم الأول 

وجاءت نماذج امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022 كالتالى :

 


الصف السادس الإبتدائي 2023

بينما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن توزيع الدرجات فى الصف السادس الإبتدائي.

مادة اللغة العربية

حيث أن امتحانات الشهر للصف السادس الإبتدائي يتكون من 10 درجات ويتم اختيار الدرجة الأعلى من الشهرين  على أن يضافوا على مجموع الفصل الدراسي الأول لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الاول مع احتساب 5 درجات سلوك و5 درجات مواظبة .

مادة العلوم:
بينما فى مادة مجموع الفصل الدراسي الأول يكون 40 درجة، و 40 درجة الترم الثاني والدرجة الكلية لمادة العلوم اخر العام 80 درجة .

اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية:

وفى مادة اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية يكون الشهر الأول 4 درجات، والشهر الثاني 4 درجات، وتأخذ الدرجة الأعلى، حيث بكون مجموع المادة فى نهاية العام 40 درجة.

امتحانات الصف السادس الابتدائي 2023


وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك 3 اختبارات للصف السادس الإبتدائي، الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي: يكون في نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين واختيار الدرجة الأعلى.

كما أنه أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك  المشروعات البحثية، من 50 درجة ولا تضاف للمجموع،  وستكون على مستوى المدرسة، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني"، إلى أنه يتم تحديد موضوعات الأبحاث من خلال قائمة يعدها موجه أول التربية الاجتماعية ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم "رائد الفصل" بالتعاون مع معلم المادة، ويفضل أن تناقش المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية .


 

تابع موقع تحيا مصر علي