عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: دا كتالوج علاج الفقر والشقاء

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الرزق والمنح وقضاء الديون وكل الأمور في يد الله عز وجل، قائلا:"الأمر كله لله".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "دي إم سي"،:"الله يدبر الأمر، وسيجلب لك الخيرات ويسير لك النعم، معقا:"الله ربط بين المال والاستغفار".

الجندي: الله ربط بين المال والاستغفار

وتابع:" كل المطلوب من الإنسان هو الاستغفار والابتعاد عن المعاصي، والله سيعطيه كل ما يريد".

واستدل بقوله تعالى:" فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا».

وأكمل:" الاستغفار هو كتالوج علاج الفقر والشقاء والمعاصي، مختتما :" اربط الجنيه ببركة الله، اربط الجنيه بطاعتك لله، أوعى تفقد يقينك بالله، ومش معنى كلامى إنك تسيب العمل وتتواكل".

وفي وقت سابق، دعا الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الأسر للذهاب للمساجد من أجل سماع دروس الدين، قائلاً: "الرجل يأخذ أطفاله وزوجته ليذهبوا إلى المساجد، مما يغرز هذا في نفس الطفل الإيمان، ويستعين بقول الله تعالى"وكان أبوهما صالحا"، لذلك يطالب الأباء بأصطحاب الأطفال إلى المساجد.

الجندي:الإفتاء شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الدكتور شوقي علام

وتابع:"دار الإفتاء شهدت طفرة غير مسبوقة في عهد الدكتور شوقي علام، معقبا: "فى عهد شوقى علام نشهد طفرة غير مسبوقة في قسم الفتوى وحوار الفتوى وإجابة الفتاوى المنوعة خاصة الأسرة وخلافها"، أن ما تقوم به دار الفتوى أغلق الباب على الفتاوى الضالة التي تستقطب الشباب وتدمر الأسر، وتحول المنابر إلى فخاخ ومناطق ملغومة تؤدي إلى أزمات وفتن حقيقية.

وقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشكر للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية والقائمين على دار الافتاء، متابعا: "نشكرهم على ما قاموا به خلال المرحلة الماضية، وقدموا مجهود كبير في فتاوى الأسرة والأحوال الشخصية والفتاوي العلمية والاقتصادية وفض المنازعات وغيرها من الفتاوي".

تابع موقع تحيا مصر علي