عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قد السنة اللي فاتت مره ونص» .. محافظ البحر الأحمر يكشف استعدادات المحافظة لاجازات الكريسماس..فيديو

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن السياحة في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر تبدأ تقل نسبتها للوافدين الأجانب، لأن السائحين الأجانب يفضلون قضاء إجازة الكريسماس مع عائلاتهم.

تحيا مصر 

«قد السنة اللي فاتت مره ونص» .. محافظ البحر الأحمر يكشف استعدادات المحافظة لاجازات الكريسماس..فيديو

وأضاف في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى لبرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد، أن حجم السياحة الداخلية ارتفع في الفترة من منتصف ديسمبر وحتى احتفالات عيد الميلاد في منتصف يناير، ونسب الإشغال منفي السياحة الداخلية جيدة والأعداد متزايدة وأكبر من العام الماضي".

وأكد محافظ البحر الأحمر، على أن شهر ديسمبر يشهد نشاط في معدلات السياحة الداخلية على عكس السياحة الوافدة من الخارج، وهناك ازدهار ونشاط كبير  للسياحة الداخلية وتحديداً  الغردقة ومرسى علم وسفاجا، وهناك احتفالات خاصة.

وتشهد فنادق البحر الأحمر ارتفاعا كبيرا في نسب الإشغال السياحي، وزيادة الإقبال من مختلف الجنسيات حيث تجاوزت نسب الإشغال 95% وهناك فنادق كاملة العدد، وكشفت جداول الوصول لمطار الغردقة ومرسى علم الدوليين، وصول 157 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية تقل على متنها قرابة 28 ألف سائح من مختلف الجنسيات، وتتصدر الرحلات الألمانية قائمة الأكثر وصولًا إلى مطار البحر الأحمر، يليها الرحلات القادمة من إيطاليا وانجلترا وبولندا والتشيك وروسيا.

واستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم السبت، 134 رحلة طيران دولية سياحية، تصل من المطارات العالمية المختلفة، تقل على متنها قرابة 24 ألف راكب من جنسيات مختلفة لقضاء إجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر، وأظهرت كشوف رحلات الطيران اليوم السبت، الذي يشهد أعلى معدلات وصول خلال الأسبوع؛ أن أكثر الرحلات وصولا لمطار الغردقة اليوم قادمة من أوروبا، خاصة من المطارات الألمانية، حيث تتصدر السياحة الألمانية الجنسيات الأكثر وصولا لمدينة الغردقة.

تابع موقع تحيا مصر علي