عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها الذرة والصويا.. انخفاض أسعار السلع بعد الإفراج عن البضائع من الموانيء.. فيديو

السلع الغذائية
السلع الغذائية

طمأن محمد المصري نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، المواطنين بشأن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن قرار الحكومة بالإفراج عن السلع بالمؤانيء سوف يؤدي لأنخفاض الأسعار.

تحيا مصر

وشكر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد "، الرئيس السيسي والحكومة المصرية على الإفراج عن البضائع من  الموانيء المصرية بشكل مستمر .

الغرف التجارية: توجيه لكل التجار بالإعلان عن سعر السلع

وأوضح نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن عن السلع من الموانيء يعني زيادة المتاحة في الأسواق وبالتالي لا تحدث زيادة في الأسعار، معقبا:" الدولة تحركت للإفراج عن السلع المتواجدة في الموانيء للتخفيف عن المواطن".

وأضاف:"  اجتمعنا مع رئيس الوزراء منذ فترة، حيث أكد أهمية إتاحة السلع وتوفير سعر عادل للسلع ".

وأكمل محمد المصري: "توجيه لكل التجار بالإعلان عن سعر السلع؛ كي يعرفه المواطن قبل شرائها، غير أن البنك المركزي اتخذ خطوات جادة للإفراج عن السلع بالموانئ".

وأردف:"هناك أسعار سلع انخفضت في السوق بالفعل  ومنها أسعار الذرة والصويا".

و زف السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، نبأ سارا للمواطنين، معلنا الإفراج عن كافة السلع المتراكمة في الموانيء قبل شهر رمضان المقبل .

الوزراء: أسعار السلع في معارض اهلا رمضان بتخفيضات تصل 30% 

وأوضح متحدث الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد "، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أن قيمة البضائع الموجودة حاليا بالموانئ 8.5 مليار دولار ".

وتابع :"الدولة المصرية مستمرة في تنفيذ معارض بيع السلع بأسعار مخفضة مثل اهلا مدارس وأهلا رمضان ، ونطمئن الجميع بأن مخزون مصر الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية الأساسية آمن بشكل كبير ".

وأكمل:"أيضا نبدأ معارض أهلا رمضان مع بداية شهر يناير المقبل وتستمر حتى شهر رمضان، معقبا:"أسعار السلع في معارض اهلا رمضان أقل من مثيلتها في الأسواق بنسب تصل لـ 30% ".

تابع موقع تحيا مصر علي