عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة النني.. أرسنال يكتسح برايتون برباعية ويبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي أرسنال الإنجليزي بقيادة مايكيل أرتيتا، فوزًا عريضًا على فريق برايتون برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب فالمر، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023.

تفاصيل أهداف المباراة 

أحرز بوكايو ساكا الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 2 من عمر المباراة، بعد تسديدة من جابرييل مارتينيللي من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالدفاع ووصلت إلى بوكايو ساكا المتمركز على حدود منطقة الجزاء جهة اليمين فسدد الأخير كرة سكنت يسار المرمى.

وأضاف مارتن أوديجارد الهدف الثاني للجانرز في الدقيقة 39 من عمر المباراة، بعد ركلة ركنية لصالح فريق أرسنال من جهة اليمين نفذها بوكايو ساكا عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع برايتون فوصلت إلى مارتن أوديجارد فسد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى يسار المرمى.

وسجل إدوارد نيكيتاه الهدف الثاني لفريق أرسنال في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من جابرييل مارتنيللي من جهة اليسار أبعدها الحارس روبرت سانشيز بشكل خاطيء فتابعها إدوارد نيكيتاه بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات سكنت المرمى.

وقلص كاورو ميتوما النتيجة لصالح فريق برايتون في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد تمريرة بينية من باسكال جروس إلى كاورو ميتوما وضعته في إنفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة من داخل منطقة الجزاء سكنت يسار المرمى.

وختم جابرييل مارتينيللي أهداف أرسنال الأربعة في الدقيقة 71 من عمر المباراة، بعد انطلاقة رائعة من جابرييل مارتينيللي من جهة اليسار انهاها بتسديدة بوجه القدم من داخل منطقة الجزاء مرت من بين أقدام الحارس روبرت سانشيز.

وسجل إيفان فيرجسون الهدف الثاني لصالح فريق برايتون الإنجليزي في الدقيقة 77، بعد خطأ قاتل من ويليام ساليبا لاعب فريق أرسنال في إبعاد الكرة فاستخلصا إيفان فيرجسون ثم سدد كرة أرضية سكنت منتصف المرمى.

تشكيل أرسنال أمام فريق برايتون الإنجليزي 

حراسة المرمى: رامسدل

الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل،  زينيتشينكو

الوسط: بارتي، تشاكا، اوديجارد

الهجوم: ساكا، مارتينيلي، نيكيتياه

ويحتل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة بعد أن حقق 14 فوزًا وتعادلا وهزيمة خلال الجولات السابقة، في حين يحتل برايتون المركز الثامن برصيد 24 نقطة بعدما فاز في 7 مباريات و3 تعادلات وخسر 5 لقاءات.

تابع موقع تحيا مصر علي