عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: النقل النهري في مصر مكنش ليه صاحب

وزير النقل
وزير النقل

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن النقل النهري من أرخص وسائل النقل، قائلا:"النقل النهري من أرخص وسائل النقل ولكنه كان منسيًا".

تحيا مصر

وأضاف الوزير،  خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "تن"، مع الإعلامي نشأت الديهي، مساء السبت،:"هناك توجيهات مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعظيم الاستفادة من النقل النهري، واعداد موانئ نهرية".

الوزير: النقل النهري من أرخص وسائل النقل

وتابع:"النقل النهري في الماضي كان موزعًا ما بين النقل والري والكثير من الهيئات، معقبًا: "النقل النهري لم يكن لديه صاحب". 

وأكمل:"مصر منذ 2019 ونحن نعمل على إدخال الشركات المصرية في إنشاء الموانئ، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعميم تجربة إنشاء الموانئ بأيادٍ مصرية".

وفي وقت سابق، وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، رسالة هامة إلى المصريين، قال فيها:" ما ننفذه اليوم هو ملكم وحافظوا عليه ليبقى وجهة لكم ".

وأضاف الوزير، :" هذه القطارات الجديدة لا تعرف الباعة الجائلين ولا المتسولين، معقبا:" أيضا بقول للموظفين والعاملين بالسكة الحديد :"هناك نقلة كاملة في منظومة السكة الحديد، خلي القطار زي بيتك وحافظ عليه لأنه بيتك الثاني".

وزير النقل: هناك نقلة كاملة في منظومة السكة الحديد

وتابع:"إحنا رايحين لنهضة كبيرة، إحنا بنتبع سياسة العصا والجزرة واللي بيعمل حاجة كويسة بنكرمه واللي يغلط مش بنسيبه عشان نحافظ على شغلنا".

ونوه الوزير في تصريحاته، بأن قطارات التالجو وعددها 6 قطارات سيوجه منهم إلى الأقصر وأسوان. 

وفي سياق أخر، أكد  وزير النقل، كامل الوزير، أن الموانئ المصرية ليست للبيع، حيث أن الوزارة تنتهج خطة للتعاون مع شركات القطاع الخاص والمستثمرين لتولي عملية الإدارة والتشغيل للموانئ.

وأوضح الوزير، أن أرصفة الموانئ التي تشهد تطويرا تم تنفيذها بأموال مصرية وشركات مصرية، وأن الوزارة تمكنت من تنفيذ رصيف 85 بميناء الإسكندرية بتمويل ذاتي.

تابع موقع تحيا مصر علي