عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بن زايد يدعو نتنياهو لزيارة الإمارات

بن زايد ونتنياهو
بن زايد ونتنياهو

دعا رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إلى زيارة أبو ظبي. 

تحيا مصر

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي:" اتصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيس الوزراء نتنياهو وهنأة على تشكيل حكومته". 

وأضاف :" كرر الرئيس الإماراتي دعوته لرئيس الوزراء نتنياهو وقرينته للقيام بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات واتفق الاثنان على انه سيتم القيام بذلك قريباً". 

 

من ناحية أخرى، قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" إن:" رئيس الإمارات هاتف نتياهو وهنأه بتوليه رئاسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة ، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الإماراتية الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة، خاصة فى المجالات التنموية، ودفع مسار الشراكة والسلام بين البلدين إلى الأمام لمصلحة شعبيهما والمنطقة عامة".

رئيس إسرائيل يزور الإمارات

وأضافت الوكالة الإماراتية أن:" نتنياهو أعرب عن شكره وتقديره لرئيس الإمارات على تهنئته، منوها بأهمية العلاقات بين البلدين" .

كما أشارت الوكالة إلى أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان هنأ فى اتصال هاتفى إيلي كوهين بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية فى إسرائيل، معرباً عن تطلعه إلى العمل مع نظيره من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين التى حققت العديد من الإنجازات للبلدين خلال العامين الماضيين".

ويذكر انه فى ديسمبر الماضي زار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الإمارات، وخلال اللقاء ، بحثا علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار، كما تبادلا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي