عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا ينتظر الأهلي في عام 2023؟

تحيا مصر

يستهل فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، العام الجديد، بمواجهة نارية أمام فريق بيراميدز، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.

مباريات الأهلي القادمة 

ولكن ليس لقاء بيراميدز أمام الأهلي، الذي ينطلق في تمام السابعة مساء غد الإثنين الموافق 2 من يناير الجاري، هو اللقاء أو البطولة الوحيدة التي تنتظر المارد الأحمر، بل هناك العديد من الارتباطات التي يشتعل جمهور الأهلي، تطوقًا لخوض الفريق منافساتها.

وخلال التقرير نرصد لكم ما في انتظار الأهلي خلال الموسم الحالي:

_ بطولة الدوري 

 تعد المنافسة على لقب الدوري، هو الشغل الشاغل لجمهور القلعة الحمراء، وذلك نظرًا لعدم تمكن الفريق من اقتناصه آخر موسمين، وذهب لقلعة الزمالك بميت عقبة، لذا فالمنافسة ستحتدم أيضًا خلال الموسم الحالي، خاصة وأن جمهور القلعة الحمراء لم يعتاد على خسارة 3 ألقاب متتالية من البطولة المفضلة لهم، والتي حصد منها الفريق 42 لقبًا وهو الأكثر تتويجًا به.

_ بطولة كأس العالم للأندية

كما ينتظر الأهلي، صناعة مجد آخر في بطولة كأس العالم للأندية، والتي سيشارك فيها في المغرب، ويستهل المشوار فيها بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، ويسعى لمواصلة كتابة التاريخ في البطولة، فقد حصد خلال آخر مشاركتين له الموسمين الماضيين، برونزيتين، بعدما فاز على حساب فريق بالميراس عام 2020، وفاز برباعية على فريق الهلال السعودي.

_ بطولة دوري أبطال إفريقيا

سايفتش الأهلي من خلال مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن لقبه الحادي عشر من البطولة الإفريقية، والتي فاز بها موسمين متتاليين عامي 2020 على حساب الزمالك، و 2021 على حساب فريق كايزر تشيفز، لكنه فشل في حصدها للمرة الثالثة على التوالي، بعد الخسارة بثنائية نظيفة أمام فريق الوداد المغربي.

_ لقب كأس مصر

هناك بطولة أخرى يشارك فيها الأحمر، وهي بطولة كأس مصر المستكملة من نهاية الموسم الماضي، والتي وصل فيها لدور نصف النهائي، ويطمح لتخطي عقبة سموحة في هذا الدور، خلال اللقاء الذي سيجمع بينهما منتصف هذا الشهر، حتى يعوض خسارته للقب الموسم الماضي أمام نادي الزمالك.

تابع موقع تحيا مصر علي