عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدرجات الحرارة.. اعرف طقس الغد الاثنين.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا عن تفاصيل حالة طقس غدا الاثنين، على محافظات الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

وبحسب ما أورده البيان، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر لطيف الحرارة باقى النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و على السواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

وحذرت الهيئة، من طقس بارد ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية.

ونوهت الهيئة الأرصاد الجوية، لوجود شبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأمطار

وأشارت الهيئة إلى  وجود أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى علي فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 للعظمى والصغرى 12 درجة، وعلى السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغري 13، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 23 للعظمى والصغرى 15، وعلى شمال الصعيد 20 للعظمى والصغرى 7، وعلى جنوب الصعيد 23 للعظمى والصغرى 8 درجات.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم، متوقعة بأنه سيشهد حالة من استقرار الأحوال الجوية، خاصة في المناطق الداخلية مع زيادة لفترات سطوع الشمس.

ونوهت غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، بأن درجة الحرارة العظمى تصل إلى 20 درجة على القاهرة الكبرى نهارا، ونعيش خلال فترات النهار أجواء لطيفة ومعتدلة على المناطق الشمالية ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يظهر تأثيره على السواحل الشمالية الغربية يؤدي لتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي