عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى مراسم تنصيب الرئيس.. وزير الخارجية السعودي يصل البرازيل

وزير خارجية السعودية
وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأحد، أنه نيابة عن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصل الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية إلى البرازيل للمشاركة فى مراسم تنصيب الرئيس لولا دا سيلفا، رئيس جمهورية البرازيل. 

تحيا مصر

فوز الزعيم اليساري لويس لو دا سيلفا

وبحسب الوكالة كان فى استقباله لدي وصوله مطار العاصمة برازيليا، سفير خادم الحرمين الشريفين لدي جمهورية البرازيل فيصل غلام، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البرازيلية السفير سيدنى روميرو. 

وأدي الزعيم اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليمين رئيسا للبرازيل، اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة فى العاصمة بعد تهديدات من أنصار سلفه اليميني جايير بولسونارو بالقيام بأعمال عنف. 

ومن المقرر أن تبدأ المراسم في الكونغرس، على أن يتوجه لولا بعدها لقصر بلانالتو لارتداء الوشاح الرئاسي أمام حشد من 30 ألفا من مؤيديه.

وتغلب لولا بفارق ضئيل على بولسونارو فى أكتوبر ليفوز بفترة رئاسية ثالثة غير مسبوقة، وبعدما أمضي عاما ونصف العام فى السجن فى اتهامات فساد أسقطت لاحقا. 

وخلال سنوات حكمه الماضية كرئيس ينتمي لحزب العمال خلال الفترة ما بين 2003 إلى 2010  أستطاع تحسين أوضاع الملايين من الفقراء،  ويواجه الرئيس الجديد تحدياً هائلاً من أجل تحسين اقتصاد البرازيل الذي يعاني من ركود . 

تابع موقع تحيا مصر علي