عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزير التعليم العالي.. اتصالات النواب تستعرض آلية الوزارة لتدريب الشباب في ظل التحول الرقمي.. غدًا

لجنة الإتصالات وتكنولوجيا
لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

تعقد لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، اجتماعا غدًا الإثنين، عقب الجلسة العامة، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لاستيضاح آلية وزارة التعليم العالي في التنسيق بينها وبين معهد تكنولوجيا المعلومات في تدريب الشباب في ظل التحول الرقمي.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قد أكد مسبقًا، أن مستشفى طوخ المركزي تخدم كل ما من يمر على طريق مصر اسكندرية الزراعي، لافتًا أن مدار 4 سنوات لم يتم تنفيذ سوى 30% من الأعمال الإنشائية بالمستشفى.

وتابع:" مستفى قها لا تؤدي أي خدمات للمواطنين، لافتا أنه يوجد أزمة في العنايات المركزة والحضانات في المستشفيات".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مواجهة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بـ98 أداة رقابية عن منظومة الصحة في مصر.

الترخيص للوزير المختص للبحث عن البترول بالصحراء الغربية 

ويذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تناقش غدًا الإثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أيوك برودكشن بي. في لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 212 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

كما تشهد الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 547 لسنة 2022، بشأن الموافقة على مذكرة التفاهم بشأن التعاون الفني الاستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية، لتنمية قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر، الموقعة في القاهرة بتاريخ 30/5/2022، والتي تقدم فرنسا بمقتضاها منحة لا تتعد مبلغ 500 ألف يورو (خمسمائة ألف يورو) من خلال مؤسستها المالية التنموية "الوكالة الفرنسية للتنمية AFD".

تابع موقع تحيا مصر علي