عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: ابدأ العام الجديد بزيارة المرضى.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الاعتماد على طلب الفتاوى عطّل موهبة التفكير، قائلا:"اعتماد الناس على طلب الفتوى بكثرة عطل موهبة التفكير لديهم"..

تحيا مصر

وأضاف الجندي،  خلال حلقة اليوم من  برنامجه "لعلهم يفقهون" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، قائلا:"اعتماد الناس على أن كل حاجة تحتاج فتوى عطل تفكيرهم ، معقبا:" كثرة الفتوى جعلت الناس لا يفكرون".

الجندي: كثرة الفتوى جعلت الناس لا يفكرون

وتابع:" معظم الفتاوى لا تحتاج إلى دليل نقلي لكن تحتاج إلى إعمال عقلي، معقبا:" إعمال العقل يوصل الإنسان بمنتهى البساطة إلى الحصول على جواب ما يريده".

وواصل:" الرسول صل الله عليه وسلم كان يحرص على إعمال العقل دائمًا حينما يسأله أحد من الصحابة عن أمر في أمور الدين، معقبا:"النبي كان يريد من الصحابة إعمال العقل في أمور الدين".

وفي سياق أخر دعا الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إلى زيارة المريض، قائلا:" البعض لا يذهب لزيارة المرضى في المستشفيات بحجة أنه لا يعرفهم ولا يزور مريض إلا لو كان يعرفه".

وأضاف "زوروا المرضى حتى لو لم تعرفوهم، والمفروض أنت كمسلم تكون طمعان في الأجر، ولما تروح تزور مريض دعوته مجابة وذنبه مغفور وزيارة المرضى فضلها كبير و يوجد فيها البركة والأجر، مختتما :" ابدأ العام الجديد بزيارة المرضى ".

الجندي: الله ربط بين المال والاستغفار

 وفي وقت سابق، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الرزق والمنح وقضاء الديون وكل الأمور في يد الله عز وجل، قائلا:"الأمر كله لله".

وتابع الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "دي إم سي"،:"الله يدبر الأمر، وسيجلب لك الخيرات ويسير لك النعم، معقا:"الله ربط بين المال والاستغفار".

وأكمل :" كل المطلوب من الإنسان هو الاستغفار والابتعاد عن المعاصي، والله سيعطيه كل ما يريد".

واستشهد بقوله تعالى:" فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا».

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي