عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي للأجور: علاوة دورية وزيادة في الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

زف المهندس عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور، بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص، معلنا تفاصيل الحد الأدنى للأجور وحقيقة منح علاوة للقطاع الخاص.

تحيا مصر

وأكد حمدي في تصريحات تلفزيونية  ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفي، مساء اليوم الأحد، أنه تقرر زيادة الحد الأدنى للأجور من 2400 إلي 2700 فضلا عن وجود زيادة دورية قدرها 100 جنيه.

القومي للأجور: زيادة الحد الأدنى للأجور من 2400 إلي 2700 

وأضاف :" بعد رمضان قد يزداد الحد الأدنى للأجور في حالة تردي الأوضاع الاقتصادية وهدفنا مصلحة العمال ومصلحة الدولة، فضلا عن دعم الصناعات والقضاء على معوقات الصناعة وتطوير تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ".

وأنهى بالقول: "مجابهة التضخم تكون من خلال الاكتفاء الذاتي والنهضة الاقتصادية والزراعية وهو ما يساهم في تحسين الوضع الاجتماعي للمواطنين خلال الفرتة المقبلة".

وفي وقت سابق، أصدر المجلس القومي للأجور، قرارا يتضمن زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص ليصل إلى 2700 جنيه بدلا من 2400 جنيه، وذلك اعتبارًا من أول يناير 2023.

تفاصيل زيادة الحد الأدني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

وأكدت من خلاله الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الأزمات الحالية في إطار التحديات الجيوسياسية تؤثر على الاقتصاد في كل دول العالم بما فيها مصر، في إشارة إلى الدور الفعال الذي تلعبه اتحادات الغرف المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور.

ونوهت الوزيرة بأنه تم التوافق أثناء على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية بحسب السنة المالية المحاسبية والسارية لدورية القطاع الخاص لعام 2023، وذلك لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بحد أدنى 100 جنيه، بدلا من 70 جنيها.

ولفتت السعيد، إلى أن جهود الدولة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، ووضع حد أدنى مناسب للأجور.

تابع موقع تحيا مصر علي