عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور علي جمعة.. صالون النائبة آيات الحداد يستضيف ندوة حول «تقويم الحياة بالحياة بالعلم والدين»

تحيا مصر

استضاف صالون النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، ندوة بعنوان "تقويم الحياة بالعلم والدين"، وذلك بحضور الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء ورئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب. 

كما الصالون حضور لفيف من كبار العلماء ورجال الدين والازهر الشريف واسعدني بالحضور: الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية؛ والدكتور احمد مصطفى  الفنان والمبدع والخطاط العالمي؛ والمداح محمود التهامي، والمنشد مصطفى عاطف محمد مصطفى ياقوت وزير الاوقاف السابق بالسودان والاستاذ الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي عميد كلية اصول الدين والدكتور احمد نبوي وفضيلة الشيخ محمد يحيى الكناني والكاتب الأستاذ حسين القاضي والأستاذ هشام محمود الباحث، والمعماري المبدع الاستاذ وليد عرفة والاستاذ حسن سندي من المدينة المنورة والشيخ عون القدومي من الأردن المنشد منصور زعيتر من سوريا الذي أسعدنا أيضا بانشاده والدكتور عمرو الورداني.

النائبة آيات الحداد يستضيف صالون «تقويم الحياة بالحياة بالعلم والدين»

وفي وقت سابق، استضاف بيت السناري بالقاهرة ندوة لمناقشة كتاب «يوما ما» للنائبة آيات الحداد، بحضور الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الأسكندرية، وعدد من النواب والكتاب والمثقفين.

وأشاد الدكتور أسامة الأزهري بالكتاب، مؤكدًا  أنه يحمل كما كبيرًا من الأفكار والأطروحات والآراء في الحياة وفلسفتها وبناء وجدان الإنسان وقدم جرعة كبيرة من الأمل والانطلاق والتفاؤل. كما تمت صياغته بلغة سهلة ميسورة، ويحمل عددًا من العبارات التي تعد إشارات ورموز، مما يدل على قلم أصيل ومبدع.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية إلى أن كتاب «يوما ما» يدور حول  فلسلفة النجاح ومفهومه وآلياته، ويتطرق إلى معنى القوة والثقة وفلسلفة التعامل مع العدواة، وكيف يمكن أن يحول عامل العداء إلى عامل نجاح. موضحًا أن الثلاثين صفحة الأولى من كتاب «يوما ما» كانت حوارًا ذاتيا بين الكاتب "آيات الحداد" وبين نفسها، ونجحت بقلمها في أن تنقل لنا حوار الخواطر داخل الإنسان، وهذا نمط أدبي مطلوب وموجود سابقًا وموطن إبداع.

تابع موقع تحيا مصر علي