عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: مصر خالية من إصابات كورونا .. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن  توجيهات رئاسية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي،  بالإفراج عن جميع الخامات والمعدات الطبية في الموانئ.

تحيا مصر

وقال وزير الصحة، في تصريحات تلفيزوينية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى ، مساء اليوم الأحد، :" الرئيس السيسي وجه بالإفراج عن جميع الخامات والمعدات الطبية في الموانئ".

عبد الغفار: الإفراج عن جميع الخامات والمعدات الطبية في الموانئ

وأضاف:" أيضا الرئيس السيسي وجه بتعظيم العمل في الوحدات الصحية والعيادات التخصصية، معقبا:" المشروع الرئاسي لدعم الوحدات الصحية إنجاز كبير في المنظومة الصحية".

وتابع:" الزيارات الميدانية التي نقوم بها تستهدفوقوف على مدى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين"

وبشأن مستجدات الوضع الوبائي في مصر، قال وزير الصحة،:"الوضع آمن ومستقر بشأن حالات كورونا، ولا توجد أي حالات مصابة بكورونا في مصر حاليًا".

واختتم:"جهات الرصد بوزارة الصحة تتابع أي تحورات للفيروسات للوقوف علي مدي الإصابات وسرعة التحرك".

وزير الصحة يكشف مستجدات الوضع الوبائي في مصر

و كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، تفاصيل دعم الدولة للوزارة، وكذلك ملف الصحة الخاص بالرعاية اللائقة، وقوائم الانتظار وغير اللائقين.

وقال عبد الغفار، :" إن ميزانية الصحة عام 2014 كانت حوالي 30 مليار جنيه؛ وارتفعت بنسبة 300% لدعم مبادرات صحية؛ منها زراعات الكلى والكبد والقوقعة، والمفاصل؛ من خلال مبادرة الرئيس لقوائم الانتظار بقيمة 13.5 مليار جنيه خلال 3 سنوات.

وفيما يخص إصابات الفيروسات المخلوية والتنفسية؛ أوضح أن الأمور مستقرة، مشيرًا إلى أن متحور الصين الجديد (يوم القيامة) يتميز بسرعة الانتشار، ولا يوجد له آثار مقلقة عن المتحورات الأخرى؛ إنما هو متحور فرعي عن أوميكرن؛ ووفياته ضئيلة.

واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الدكتور حازم عبد السميع مدير عام شركة MSD للأدوية في مصر، لبحث تعزيز التعاون بالقطاع الصحي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي