عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خيري رمضان: لازم يكون عندنا مادة عن السوشيال ميديا تدرس بالمناهج.. فيديو

خيري رمضان
خيري رمضان

قدم الاعلامي خيري رمضان، مقترحا بإضافة مادة عن السوشيال ميديا ضمن المناهج الدراسة لحماية الأطفال من أثارها السلبية، قائلا "من وجهة نظري لازم يكون عندنا مادة عن السوشيال ميديا تدرس منذ الطفولة".

تحيا مصر

وأضاف رمضان، خلال حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة" المذاع عير قناة "القاهرة والناس"، :"يجب أن نشرح للأولاد الصغار في هذه المادة الأشياء المسموح له برؤيتها والأشياء التي يجب أن لا يراها وكيفية التعامل مع المشاهد العنيفة والشاذة".

خيري رمضان: مش عيب أن يكون لدينا مادة السوشيال ميديا

وتابع: "لازم يكون في مناهج تخدم على على السوشيال ميديا وكيفية التعامل الصحيح معها ، معقبا:"مش عيب أن يكون لدينا مادة السوشيال ميديا، ونعلم الأولاد أزاي يبحثوا ويدوروا ععلى حاجات مفيدة وممتعة ويتجنبوا السيء".

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن النماذج الاسترشادية للصفين الرابع والخامس الابتدائى تشمل المنهج الدراسى للترم الأول.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، فى وقت سابق، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

التعليم : تنفيذ ورش عمل بجميع المحافظات لرفع قدرات المعلمين

و كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد أعلنت عن تنفيذ ورش عمل بجميع المحافظات لرفع قدرات عدد 2900 معلم وموجه من التعليم الفني على أعمال التحقق الخارجي، والتي تُعد من أهم الضمانات التي تضمن دقة تطبيق البرامج الدراسية المطورة المبنية على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل وضمان إجراء عمليات التقييم بصورة صحيحة تتسم بالصدق والشفافية، والتأكد من فاعلية التحقق الداخلي؛ حيث تستمر ورش العمل على مدار خمسة أيام في جميع المحافظات.

وتناول البرنامج التدريبي ورش عمل ومناقشات ومحاكاة للسادة المتدربين على أعمال التحقق الخارجي، وعقب انتهاء التدريب التنشيطي يتم تنفيذ عدد 7000 زيارة تحقق خارجى لمتابعة تنفيذ البرامج الدراسية المطورة في جميع المدارس الفنية المطبق بها هذه البرامج ذات المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية.

تابع موقع تحيا مصر علي