عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ بني سويف: حياة كريمة تستهدف تحقيق تنمية ريفية شاملة على مستوى قرى المحافظة

محافظ بني سويف الدكتور
محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه يتم متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) باستمرار بناءً على تكليفات رئاسة مجلس الوزراء، منوهًا بأن هذه المشروعات تستهدف تحقيق تنمية ريفية شاملة على مستوى قرى المحافظة.

تحيا مصر 

محافظ بني سويف: "حياة كريمة" تستهدف تحقيق تنمية ريفية شاملة على مستوى قرى المحافظة

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الإثنين، لمجلس قروي سدس للمتابعة الميدانية لمستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بعدد من القطاعات الخدمية والمرافق الحيوية.


وأضاف غنيم أن مبادرة "حياة كريمة" تعد المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف وتحسين مستوى جودة حياة المواطن بالقرى، وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها.

وتفقد سير العمل بمشروع إنشاء المجمع الخدمي بالقرية على مساحة 560 مترًا ويتكون من طابق أرضي وأول وثاني علوي ويشمل مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، ووحدة للتضامن الاجتماعي، ووحدة محلية، ومكتب تموين وشهر عقاري).

وعلى صعيد آخر، تابعت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض الموقف التنفيذي لخطة رد الشئ لأصله بمدينة كفر البطيخ، خلال جولتها الميدانية اليوم، حيث تفقدت الشوارع التي تم الانتهاء منها والجاري استكمالها، وتشمل الخطة رصف 9 شوارع بالبلاطات الخرسانية.

ووجهت عوض بالالتزام بالمواصفات والمعايير الفنية والجداول الزمنية وإنشاء بالوعات لصرف مياه الأمطار خلال التنفيذ، مؤكدة رفع المخلفات أولًا بأول، معربة عن استيائها من تدني مستوى النظافة وتعدد صور الاشغالات بالمدينة.

مكلفة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ بالدفع بالمعدات والعمالة اللازمة للارتقاء بمستوى النظافة ورفع تجمعات القمامة والإشغالات بجميع شوارع المدينة.

تابع موقع تحيا مصر علي