عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيدة البرازيل الأولى تتجاهل ممثل إيران وترفض مصافحته.. فيديو

تحيا مصر

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تجاهل السيدة الأولى فى البرازيل وتعمدها عدم مصافحة ممثل إيران، ويأتي ذلك خلال تنصيب الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا. 

تحيا مصر

سيدة برازيل الأولى ترفض مصافحة ممثل إيران

وفى الفيديو ظهرت سيدة برازيل الأولى روزانجيلا دا سيلفا الشهيرة بـ" جانجا" وهى تبتعد إلى الوراء حتى لا تصافح ممثل إيران، وبعد أن غادر المنصة عادت إلى يمين زوجها الرئيس لولا دا سيلفا لمصافحة باقى المهنئين.

وأدي الزعيم اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليمين رئيسا للبرازيل، أمس الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة فى العاصمة بعد تهديدات من أنصار سلفه اليميني جايير بولسونارو بالقيام بأعمال عنف. 

ونصب لولا دا سيلفا خلال حفل فى الكونجرس أدى خلاله اليمين الدستورية بعد 12 عام من ترك السلطة بعد ولايتين رئاسيتين 2003-2010

وتغلب لولا بفارق ضئيل على بولسونارو فى أكتوبر ليفوز بفترة رئاسية ثالثة غير مسبوقة، وبعدما أمضي عاما ونصف العام فى السجن فى اتهامات فساد أسقطت لاحقا. 

وخلال سنوات حكمه الماضية كرئيس ينتمي لحزب العمال خلال الفترة ما بين 2003 إلى 2010  أستطاع تحسين أوضاع الملايين من الفقراء،  ويواجه الرئيس الجديد تحدياً هائلاً من أجل تحسين اقتصاد البرازيل الذي يعاني من ركود . 

تابع موقع تحيا مصر علي