عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشاط «مستقبل وطن» في المحافظات.. أبرزها تجهيز 20 عروساً بالأجهزة الكهربائية وتوزيع البطاطين والملابس على الأسر البسيطة وإحتفاليات لتكريم «أوائل الطلبة» ومراجعات طلابية مجانية

أنشطة وفعاليات حزب
أنشطة وفعاليات حزب مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأثنين، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

تحيا مصر

محافظة القاهرة

نظمت أمانة مدينة بدر، إحتفالية كبرى بمناسبة إنتهاء عام 2022 "رأس السنة الميلادية"، تضمنت فقرات فنية وعروض إستعراضية للفرق المشهورة المحببة لجميع الفئات العمرية للأسرة داخل المدينة، وبمشاركة نجوم الغناء والطرب، وحضور أكثر من 5000 فرد من أعضاء الحزب وأبناء المدينة، وشهدت الحفل تجهيز عدد 20 عروساً بالأجهزة الكهربائية بتكلفة مالية بلغت قيمتها 700 ألف جنيه، وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات الفائزين في مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمه الثاني، وأيضا تكريم أهم رموز العمل الحزبى والشخصيات العامة والتنفيذية والخدمية فى المدينة على مجهودهم طوال العام الماضى.

محافظة الجيزة

نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، احتفالية بالعام الجديد مع الأطفال بالتعاون مع حضانة أطفال كيان وتم توزيع الهدايا من حلوى وألعاب ونشر جو المرح والفرحة بين الأطفال فى حضور ذويهم الذين أبدوا سعادتهم بهذا العمل.
كما شاركت أمانة مركز العياط، مع مجلس المدينة في جهود تطوير مدينة العياط تحت شعار "مدينة العياط تتجمل" من خلال استكمال تركيب الانترلوك بمختلف مناطق المدينة ويتم العمل علي قدم وساق للانتهاء من كافة الأعمال في القريب العاجل.


كما اختتمت أمانة مدينة الشيخ زايد، منافسات مسابقة "أوائل الطلبة"، للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية من المسابقة بحضور قيادات الحزب والإدارة التعليمية حيث تم إعلان فوز مدرسة الأمل بلقب المرحلة الإبتدائية ومدرسة عمرو بن العاص بالمركز الأول عن المرحلة الإعدادية وتصعيدهما لخوض منافسات المرحلة التالية من المسابقة على مستوى المحافظة.

محافظة البحر الأحمر

تمكنت أمانة مدينة مرسي علم، من توفير عدد 2 سيارة لبيع الخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة، ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة التوسع في إقامة منافذ وشوادر ومعارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء وجشع التجار، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

محافظة القليوبية

بدأت أمانة مركز ومدينة كفر شكر، في تنفيذ برنامج المراجعة النهائية لطلاب وطالبات الشهادات العامة، بالمجان وذلك بمناسبة قرب امتحانات منتصف العام الدراسي، على يد نخبة من المعلمين والمعلمات، والتي تقام في مقر الحزب بالمدينة.

محافظة بورسعيد

نظمت أمانة حي الشرق، إحتفالية بالمدرسة اليونانية الحديثة، لتكريم الفائزين في مسابقة "أوائل الطلبة" للمرحلتين الإبتدائية والاعدادية بحي الشرق، بحضور القيادات التعليمية والحزبية بالمحافظة، والعشرات من الطلاب وأولياء الأمور، وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وعقب ذلك جاءت كلمات كافة الحضور والذين أشادوا بالحفل والاستقبال، وتضمن الحفل، العديد من الفقرات والتي حازت على إعجاب الحضور منها فقرات استعراضية على الأغاني الوطنية والتحفيزية، بجانب فقرة استعراض مستوحاه من التراث الفرعوني المصري، وفي ختام الحفل، تم تكريم مدرسة الفرنسيسكان بالمرحلة الابتدائية، والراعي الصالح بالمرحلة الإعدادية، اللتان حصلتا على المركز الأول في المسابقة على مستوى حي الشرق، كما تم تكريم كافة المدارس المشاركة في المسابقة وتسليم الطلاب دروع التكريم والشهادات، كما كرم الحزب، القيادات التعليمية والتربوية بالمحافظة لاثراء العملية التعليمية والتربوية بها.

محافظة الوادي الجديد

نظمت أمانة مركز الداخلة، احتفالية لتكريم المدراس الفائزة والطلاب المتفوقين في مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمه الثاني، حيث أسفرت نتائج المسابقة عن فوز مدراس الغرغور الإبتدائية، وعزبة القصر الإعدادية، وموط الثانوية بنات، والتي تم تكريمهم في احتفالية كبري.

محافظة الأقصر

واصلت أمانة شئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، تنفيذ سلسلة الندوات الخاصة بالبرنامج التدريبي "ابدأ مشروعك"، حيث تم عقد ندوة تثيفيفة في قرية القرايا بمدينة إسنا أحدي القري التي تشهد تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتناول البرنامج التدريبي تعريف المشاركين بريادة الأعمال وتشجيعهم بالإضافة إلي دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب.

محافظة كفر الشيخ

وزعت أمانة المرأة بمدينة برج البرلس، عددأ كبير للمساعدات العينية من البطاطين والملابس الشتوية الجاهزة، علي الأسر الأكثر احتياجاً والغير قادرين والأولي بالرعاية، وذلك لمواجهة برد الشتاء القارس، ضمن مبادرة "شتاء دافىء"، وفقاً لكشوف المستحقين التي أعدتها الأمانة مسبقاً للوصول المساعدات لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً.

محافظة الغربية

أطلقت أمانة المرأة بمركز زفتيي أولي ندوات مبادرة "لا للعنف ضد المرأة"، والتي جاءت عن مصيرها بين إيديكم طفولتها مش عبء عليكم، وتناولت الندورة دور المرأة في مناهضة الزواج المبكر، والأضرار والمخاطر الجسدية والنفسية للزواج المبكر وأثرها في الحرمان من التمتع بسن الطفولة وزيادة معدلات المشاكل الزوجية والعنف المنزلي والمشاكل التي تحدث نتاج الزواج المبكر والأضرار التي تقع على الأطفال من هذا الزواج وحرمان الفتاة من التعليم.


كما نظمت أمانة مركز المحلة، احتفالية لتكريم الطلاب والطالبات الفائزين والمشاركون في مسابقة "أوائل الطلبة"، بموسمه الثاني، في الوحدة الحزبية بقرية البنوان، حيث كرمت مدرستي عبد المحسن البيلي الإعدادية، والبنوان الإبتدائية، وقدمت شهادات تقدير وجوائز عينية للطلاب.

محافظة الفيوم

نظمت أمانة المرأة بمركز إبشواي، ندوة تثقيفة حول مخاطر الزواج المبكر وختان الإناث والصحة الانجابية  وذلك في قرية سنرو، يأتي ذلك في إطار خطة الحزب لتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية للسيدات لتعريفهم بمخاطر الزواج المبكر وختان الاناث علي صحة الأم والجنين حيث تم التأكيد علي ضرورة الرعاية الصحية للأم خلال فترة الحمل وأهمية تنظيم الأسرة في ظل التحديات التي تواجه الأسرة.


وفي نفس السياق، تواصل أمانة المركز، فعالية مبادرة الوعي الأخضر والتصالح مع البيئة وذلك من خلال تشجير بنطاق الوحدة المحلية في قرية شكشوك.

محافظة دمياط

نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز كفر البطيخ، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت تخصصات مختلفة منها "صدر، حساسية، أطفال، باطنه"، بالإضافة إلي إجراء التحاليل والأشعة الطبية بالمجان، ضمن مبادرة "صحتك مستقبل وطن"، التي أطلقتها أمانة المركز والتي تحمل رقم 30 للقافلة الطبية، بمشاركة معمل تحاليل طبية بالمجان وخصومات 50%، وأيضا معمل أشعة بخصم 30%، ووقعت القافلة الطبية الـ30 الكشف الطبي علي 250 حالة، بمقر أمانة المركز.

محافظة الإسكندرية

نظمت أمانة قسم المنتزه ثان، فعالية "اتحضر للأخضر"، حيث تم زراعة 400 شجرة مثمرة بنطاق حي المنتزه ثان، وذلك في المستشفيات والمدارس والمراكز الصحية بالقسم وذلك بهدف دعم جهود الدولة في الحد من تأثيرات التغيرات المناخية، وسيكون لها مردود إيجابي فى فكرة تقليل الإنبعاثات الكربونية بحيث يكون لدي الدولة فرصة لمواجهة تلك الظواهر، حيث أن الأشجار تكون داعمة بشكل كبير لمواجهة التغيرات المناخية.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن.

تابع موقع تحيا مصر علي