عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إضراب يعطل حركة النقل العام فى تونس

تونس
تونس

أفادت وكالة فرانس برس بتعطيل حركة النقل العامل فى تونس العاصمة، اليوم الاثنين، بسبب إضراب العاملين فى شركة الترام والحافلات الرئيسية. 
تحيا مصر
 

وتظاهر العاملون فى شركة تونس للنقل "ترانستو" فى الصباح أمام مقر الحكومة فى القصبة، للتنديد بالتأخير فى دفع رواتبهم وعدم صرف مكافأة نهاية العام لهم. 

وبحسب شركة تونس للنقل، فأدى هذا الاحتجاج إلى تعليق غالبية خطوط الترام والحافلات فى تونس، كما تسبب فى اختناقات مرورية كبيرة على طرق العاصمة وضواحيها. 
وكان العاملون فى الشركة نظموا إضرابا فى أوائل نوفمبر خلال العطلة المدرسية التى تتنقل فيها العديد من العائلات ضمن العاصمة. 
ويشار إلى ان شركة "ترانستو" تدير نحو 250 حافلة و 15 قطاراً لربط العاصمة بمنطقة تونس الكبري التي بيلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة. 

ديون تتجاوز 100% ورفع الدعم

وتعاني تونس من ديون تتجاوز 100% من الناتج المحلي الإجمالى وتمكنت منتصف أكتوبر من الحصول على موافقة مبدئية من صندوق النقد الدولي لصرف قرض جديد لها بنحو ملياري دولار، لكنها مازالت تنتظر الموافقة النهائية. 

فى المقابل، التزمت الحكومة بإصلاحات من ضمنها التخلي التدريجي عن دعم المنتجات الأساسية وخاصة المحروقات والكهرباء، وإعادة هيكلة المؤسسات العامة التى تحتكر قطاعات النقل والمياه والطاقة والحبوب والأدوية.

تابع موقع تحيا مصر علي