عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة مرتين.. تعرف على مواعيد تطبيق الحد الأدنى للأجور.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

زف عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور، بشري سارة للمواطنين، معلنا  رفع الحد الأدني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، معقبا:" زيادة قدرها 3% في المرتبات وزيادة أخري محتملة بعد نهاية شهر رمضان".

تحيا مصر

وأكد عضو المجلس القومي للأجور،  في تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفي، أنه تقرر زيادة الحد الأدنى للأجور من 2400 إلي 2700 فضلا عن وجود زيادة دورية قدرها 100 جنيه.

القومي للأجور: زيادة الحد الأدنى للأجور مرة أخرى بعد شهر رمضان

وكشف  عضو المجلس القومي للأجور، عن اجتماع مرتقب للمجلس عقب شهر رمضان المقبل للنظر في مدى انفراجة الحالة الاقتصادية ومن ثم زيادة الحد الأدنى للأجور مرة أخرى.

واختتم:" هدفنا دعم الصناعات ومجابهة التضخم تكون من خلال الاكتفاء الذاتي والنهضة الاقتصادية والزراعية وهو ما يساهم في تحسين الوضع الاجتماعي للمواطنين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي" .

تفاصيل الحد الأدنى للأجور ومنح علاوة للقطاع الخاص

وفي وقت سابق أعلن  المهندس عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور، تفاصيل الحد الأدنى للأجور وحقيقة منح علاوة للقطاع الخاص.

ومن جهتها أكدت من خلاله الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الأزمات الحالية في إطار التحديات الجيوسياسية تؤثر على الاقتصاد في كل دول العالم بما فيها مصر، في إشارة إلى الدور الفعال الذي تلعبه اتحادات الغرف المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور.

ونوهت الوزيرة بأنه تم التوافق أثناء على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية بحسب السنة المالية المحاسبية والسارية لدورية القطاع الخاص لعام 2023، وذلك لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بحد أدنى 100 جنيه، بدلا من 70 جنيها.

ولفتت السعيد، إلى أن جهود الدولة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، ووضع حد أدنى مناسب للأجور.

تابع موقع تحيا مصر علي