عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى كاشفا أمر مهم: اللي قال كدا محبوس .. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على ما تم تداوله مؤخرا بشأن دفع 30 ألف جنيه من قبل المقبلين على الزواج لصندوق الأسرة، قائلا:" لم يتم تحديد أي مبالغ مالية في مشروع قانون الأحوال الشخصية حتي الآن".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،: "لن يتم تحديد رقم في قانون الأحوال الشخصية إلا بعد إجراء حوار مجتمعي، وجميع ما يتم تداوله علي مواقع التواصل الإجتماعي بشأن وجود رقم معين بقانون الأسرة شائعات لا أساس لها من الصحة".

موسى: لم يتم تحديد أي رقم في مشروع قانون الأحوال الشخصية حتي الآن

وتابع: " لم يتم تحديد أي رقم في مشروع قانون الأحوال الشخصية حتي الآن، واللي طلع الشائعة محبوس حاليا 15 يوما علي ذمة التحقيقات لترويجه الشائعات".

وواصل:"الرئيس السيسي طمأن حضراتكم إن الأرقام لن تكون كبيرة وأن الحكومة ملزمة بدفع نفس قيمة ما سيدفعه المواطن في صندوق الأسرة".

وفي وقت سابق، حسم المستشار عمر مروان، وزير العدل، الجدل المثار حول قيمة المبلغ الذي سيوضع في صندوق الزواج، قائلا:"المبلغ الذي سيوضع في صندوق الزواج لم يحدد بعد".

وتابع وزير العدل، في اتصال هاتفي ببرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، :"صندوق الأسرة سيكون له مصادر تمويل متعددة".

وزير العدل: صندوق الأسرة سيكون له مصادر تمويل متعددة

وأكمل:"هناك شائعات لا أساس لها من الصحة أنه سيتم دفع 20 الف إلى 30 ألف، ومن أكد ذلك تم تحويله للنيابة العامة، رغم أن صندوق الأسرة يستهدف حماية الأبناء واستقرار الأسرة".

أردف:"البعض يرغب في عمل بلبلة، معقبا:" لا بد من وجود ثقة من المواطن تجاه المسئولين بالدولة".

وأبان :"أحكام القانون لا يمكن أن تتناقض مع أحكام الشريعة، والقانون الجديد ينظم لزواج والطلاق لا يمنعه".

وكشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، عن توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة أي مشكلات بشكل جذري، لذا سيتم العمل على إنشاء قانون هام للأسرة المصري 

تابع موقع تحيا مصر علي