عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. اقتصادية النواب تستكمل مناقشة قانون بشأن تنظيم منح حقوق امتياز العلامات التجارية

لجنة الشئون الاقتصادية
لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

تشهد لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة النائب محمد سليمان بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب أحمد بهاء شلبي وآخرين، بشأن تنظيم منح حقوق امتياز العلامات التجارية، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

تحيا مصر 

اليوم.. اقتصادية النواب تستكمل مناقشة قانون بشأن تنظيم منح حقوق امتياز العلامات التجارية

كما تستكمل اللجنة نظر جدول أعمال اللجنة في الاجتماع السابق.

وقد تقدم النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، بالشكر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على مشروع القانون، مشيرًا إلى أن التعديلات دلت على الأداء المتميزللجهاز واهتمامه بعملية الرصد والمتابعة، وهو ما سيكون ضمن صلاحياته في التشريع الجديد.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقريراللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الصادر بالقانون رقم 3 لسنة 2005.

 وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إلى أن "المرحلة القادمة وفي ظل انفتاح الدولة فيما يتعلق بجذب الاستثمارات الخارجية، سنشهد الكثير من الاستحواذات والانتاجات".

وأعرب النائب عن موافقته باسم الهيئة وحماة الوطن، على تعديل بعض أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، شكرًا جهاز حماية المنافسة وإدارته المهنية التي ساعدت على الخروج  بهذه التعديلات.                 

تابع موقع تحيا مصر علي