عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة قامت بتسليم الشعب للتجار الجشعين

النائب نافع هيكل لوزير التموين: أنت تعظم دور المحتكرين ..ولابد من إقالتك أو الاستقالة فورا«فيديو»

النائب نافع عبدالهادي
النائب نافع عبدالهادي

قال النائب نافع عبدالهادي، عضو مجلس النواب، إن ظروف الدولية فرضت على العالم كله موجة من الغلاء، مشيرًا إلى أن كل الحكومات في دول العالم عملت جاهدة على مواجهة الغلاء بالقوانين والحزم لمواجهة جشع التجار.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وأشار عبد الهادي، إلى أن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التموين قامت بتسليم الشعب المصري للتجار الجشعين، وقامت بتعظيم دور المحتكرين، ولم تقم بضبط الأسعار في الأسواق مما ترتب عليه غلاء فاق الحد.

وتساءل، أين دور الوزارة؟؟، مؤكدًا أن الوزارة تدار بعشوائية والفساد، وفي نفس الوقت تسير عكس اتجاهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي طالب مرارًا وتكرارًا بضبط الأسعار والرقابة عليها.

النائب نافع عبدالهادي يطالب بإقالة وزير التموين

وطالب عضو مجلس النواب بإقالة وزير التموين أو الاستقالة.

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشهد اليوم الثلاثاء، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي