عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب يقاطع زميله بسبب خروجه عن الموضوع بجلسة وزير التموين لتخوفه من اضراب بالأقصر..ورئيس المجلس يتدخل«مش عايز استفزاز».. فيديو

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب والنائب بهاء الدين ابو الحمد

قال النائب بهاء الدين ابو الحمد، عضو مجلس النواب، خارجًا عن موضوع الجلسة، والتي تشهد مواجهة وزير التموين ب147 إداة رقابية، إنه "بفضل الله بعد 12 سنة معاناة بالأقصر، تفضل الرئيس بعمل اللي متعملش في ال12 سنة، سواء من مؤتمر المناخ أو افتتاح طريق الكباش، فالبلد بقت في غاية السرور، والفنادق مليانة".

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وتابع ابو الحمد:" أن 420 موظف موظفة في مستشفى الأقصر الدولي، في اعتصام واضراب، ورئيس الوزراء طلع قرار لعمل صندوق لهم، في حين أن الرعاية الصحية رفضت تنفيذ القرار، مطالبًا بسرعة تنفيذ القرار وإنشاء صندوق للعاملين بالمستشفى".

واستكمل:" الأقصر بلد سياحية، مينفعش يبقى فيها اضراب واعتصام".

حنفي جبالي للنائب بهاء الدين ابو الحمد: ارجو عدم الاستفزاز

وقاطع أحد النواب، كلمة النائب بهاء الدين ابو الحمد، بالجلسة العامة، " بلاش خروج عن الموضوع"، ورد الأخير " عارف يا فندم"، وكان تعليق رئيس الجلسة العامة حنفي جبالي على الأمر: " ارجو عدم الاستفزاز".

وأوضح ابو الحمد، "أنا عارف وزير التموين من عام 2000 ، زميلًا ووزيرً، ولكني استغيث بسيادتك لحل مشكلة الاضراب والاعتصام".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن "ملف التموين في مصر، حدث ولا حرج".

وقاطعه رئيس الجلسة العامة مستنكرًا: " لسه هتبدأ!؟"، مناديًا على النائب الذي يليه للتفضل بكلمته أمام الجلسة.

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشهد اليوم الثلاثاء، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي