عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد فرغلي لـ وزير التموين: بقيت وزارة السوق السوداء.. والمواطن أصبح فريسة لغلاء الأسعار وعلى الحكومة الرحيل.. فيديو

النائب أحمد فرغلي
النائب أحمد فرغلي

أكد النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، أن وزارة التموين تحولت في الفترة الأخيرة إلي وزارة السوق السوداء، لافتا إلي أن الحكومة غرقت في كيلو أرز، بالإضافة إلي أن الحكومة تركت المواطن محدودي الدخل ومعدومي الدخل فريسة لغلاء الأسعار.

تحيا مصر 

أحمد فرغلى لـ وزير التموين: بقيت وزارة السوق السوداء.. والمواطن أصبح فريسة لغلاء الأسعار وعلى الحكومة الرحيل.. فيديو 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وقال فرغلي، "وزارة التموين تدخلت في حل أزمة الأرز تم تضاعف سعر الأرز بالإضافة إلي أنه غير متواجد في الأسواق، وتدخلت في حل أزمة زيت الطعام تم أختفاء الزيت من الأسواق، وتدخلت في حل أزمة القمح تم رفع سعر رغيق العيش في بورسعيد إلي 1.5 جنية، وكل هذا الحكومة لا تري أي شئ".

وتابع عضو مجلس النواب، أنه يري أن جميع القرارات التي تصدرها وزارة التموين وهمية وليست حقيقية، منها أنه يوجد احتياطي من السلع الاستراتيجية، وافادت أنه يوجد احتياطي من الأرز 6 أشهر، واحتياطي من الزيت 5 شهور، متسائلًا عن كيفية تواجد احتياطي للسلع الاستراتيجية وفي نفس الوقت الأسعار تتضاعف في الاسواق لهذه السلع، مضيفا: "الحكومة في وادي ثاني خالص".

وعن الدعم التي تقدمة الحكومة للمواطن، أضاف النائب أحمد فرغلي، "ظاهرة الرحمة وباطنة العذاب"، لافتا إلي أن الحكومة منذ 6 سنوات قالت أن الدعم للفرد 50 جنيه، ولكن الآن بعد التضخم أصبح الدعم نقدي وليس عيني، بالإضافة إلي أن الموضن الأن أصبع يحصل علي تلت الدعم فقط.

وأشار فرغلي، إلي أنه الآن لا يوجد طبقة متوسطة في مصر بل يوجد طبقة عالية الدخل وطبقة معدمة الدخل، مضيفا: " أن وزارة التموين والحكومة خلاص أنتهت صلاحيتها، ويجب علي مجلس النواب حماية المواطن من هذه الحكومة ويجب علي الحكومة تقديم استقالتها".

تابع موقع تحيا مصر علي