عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أفريقية النواب تستعرض اليوم خطة وزارة قطاع الأعمال العام في الشأن الإفريقي

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب شريف الجبلي، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمناقشة خطة وزارة قطاع الأعمال العام في الشأن الإفريقي، وبحث آخر تطورات مبادرة جسور، والتعرف على مستجدات المشاريع الخاصة بشركة النصر العامة للمقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير بإنشاء طرق بدولة السودان.

تحيا مصر

وكان قد أكد الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، في تصريحات سابقة، أن مصر لن تستطيع التصدير لدول  أفريقيا إلا من خلال شركاتها داخل القارة، مضيفا": يجب أن نكون مقتنعين أننا لن نصدر لأفريقيا إن لم يكن لدينا شركات داخل القارة لأن المستورد الأفريقي مبيشتريش حاجه غير لما يشوفها بنفسه ".

وأوضح  النائب شريف الجبلي، أن المنتج المصري أصبح يواجه مشاكل فى التنافسية بسبب قلة المواد الخام المصرية المستخدمة فى التنصنيع، مؤكدا على أهمية وجود تنافسية فى الصناعة المصرية فى الأسواق الخارجية، مضيفا:" أنه عند تصدير بعض السلع المصرية للخارج نجد أنفسنا غير منافسين، بالرغم من ان مصر من أكثر الدول التي تمتلك ثروات معدنية، مضيفا" الدستور أكد على استخدام وتصنيع المعادن داخل الدولة".

وتابع شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، أنه كلما زاد المكون المصري داخل السلعة كلما كان أكثر تنافسيا، مما يساعد على طرح السلع بأسعار مناسبة محليا وتنشيط المنافسة خارجيا.

تابع موقع تحيا مصر علي