عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ياسر منير لوزير التموين: أنت أصل الأزمات فى مصر.. وهيبة الدولة تضيع بسببك.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب ياسر منير، عضو مجلس النواب، إن وزارة التموين هي وزارة الأزمات خلال الفترة الأخيرة، متسائلًا عن فلسفة إدارة أزمة الأرز؟؟.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وأشار منير، إلى أن محافظة كفر الشيخ من أهم المحافظات إنتاجًا للإرز، مشيرًا إلى أنه " لم نسمع مسبقًا عن أزمة الأرز، ولكن إدارة الأزمة هي من أوجدت هذه المشكلة".

وتابع:" ارتفاع سعر الأرز ل18 جنيه، يصب في مصلحة 4 شركات بعينها، مؤكدًا أن وزارة التموين لم تستمع قيادتها للحلول والنصائح في هذا الصدد، فتضارب القرارات في هذا الشأن أدت لضياع جزء من هيبة الدولة".

واستكمل عضو مجلس النواب:"قطار الأسعار انطلق بسرعة الصاروخ ليدهس كل الغلابة الموجودين في الشارع بلا رادع".

وطالب بتجديد بناء وزارة التموين، نظرًا لإثبات فشلها في إدارة هذه الأزمة.

مواجهة النواب لوزير التموين علي المصيلحي بـ 147 أداة رقابية

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشهد اليوم الثلاثاء، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي