عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى سالم بجلسة وزير التموين: لا يوجد خطة لدى الحكومة لمواجهة انفلات الأسعار..وحرب روسيا وأوكرانيا أصبحت شماعة.. فيديو

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن الحكومة متمثلة في وزارة التموين، بعيدة تمامًا عن أرض الواقع وعن الواقع الفعلي، فليس لدى الحكومة والوزارة رؤية أو خطة لمواجهة انفلات الأسعار الرهيب.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وتابع:" كل الأخطاء والتقصير يلقى على شماعة الحرب الروسية الأوكرانية وعلى موجات الغلاء العالمية، متسائلًا هل موجه الغلاء العالمي هي المسؤولة عن ارتفاع كل الأسعار سواء مستوردة أو محلية!؟؟".

واستكمل:" اتحدى الوزير بوجود سلعة واحدة لم يرتفع سعرها في السوق، فالأسعار ارتفعت بنسبة 35% وهناك سلع ارتفعت أسعارها 200% أي تضاعفت أسعارها".

وأكد عضو مجلس النواب، أن دور وزارة التموين الأساسي توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار تتناسب مع دخولهم، مشيرًا إلى أنه كان من الضروري أن تشتري وزارة التموين بشكل مباشر من المستورد أو المنتج المحلي، وتضخ للمواطن مباشرة، حتى توفر على المواطن أرباح الوسطاء، ولكن هذا لم يحدث.

وأوضح سالم، أن الأسعار زادت بنسبة 100% ومعدل التضخم زاد، في حين أن دخل المواطن لم يرتفع بما يتناسب مع هذه الأسعار الجديدة، مطالبًا وزارة التموين بالاهتمام بكل شهور السنة وليس شهر رمضان فقط، وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

مردفًا:" نفسنا نسمع عن أهلًا رمضان، وأهلًا شعبان وأهلًا شوال، وبقية شهور السنة، لأن المواطن عايش طول السنة وليس في شهر رمضان فقط".

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشهد اليوم الثلاثاء، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي