عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في دقائق قليلة.. كيفية استخراج شهادة ميلاد مميكنة من ماكينات الداخلية الذكية

ماكينة استخراج شهادة
ماكينة استخراج شهادة الميلاد

تقدم وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية والمميكنة لاستخراج الوثائق الشخصية والشهادت المختلفة، حيث يقدم موقع وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية - الإنترنت - العديد من الخدمات الإلكترونية، كما يقدم قطاع الأحوال المدنية الخدمات المميكنة السريعة بدون تدخل العنصر البشري فيها في عديد من المناطق.

ويقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات مميكنة لإستخراج الوثائق الهامة والشهادات الشخصية، ومن بينها خدمات إستخراج شهادة الميلاد المميكنة من خلال ماكينة استخراج شهادة الميلاد المتواجدة في العديد من المناطق دون التطرق إلى عنصر بشري، وفي أقل من 10 دقائق.

إستخراج شهادة الميلاد المميكنة في دقائق

تعد شهادة الميلاد واحدة من أهم الوثائق التي يبحث الكثير عن طريقة استخراجها والحصول عليها، ولإستخراج شهادة الميلاد المميكنة من خلال ماكينة وزارة الداخلية الذكية المتواجدة في العديد من المناطق والتي يقدمها قطاع الأحوال المدنية، تستطيع استخراج شهادة ميلاد في أقل من 10 دقائق وذلك نظير رسوم مالية قيمتها 50 جنيها.

ماكينات استخراج شهادة الميلاد المميكنة

أماكن ماكينات وزارة الداخلية المميكنة

للحصول على خدمة إستخراج شهادة الميلاد المميكنة من خلال ماكينة وزارة الداخلية الذكية، فإن الوزارة قد وفرت عدد من المناطق وضعت بها عدد من الماكينات الذكية، وذلك لإستخراج شهادة الميلاد المميكنة، ومن بينها مطار القاهرة الدولي حيث تتواجد ماكينة استخراج شهادة الميلاد المميكنة في مبنى واحد داخل آيرمول.

كما وفرت وزارة الداخلية ماكينات استخراج شهادة الميلاد المميكنة في مطار شرم الشيخ، وأيضا مطار الغردقة، لا سيما قطاع الأحوال المدنية في العباسية، وذلك للتسهيل على المواطنين ضمن المراحل الأولى في مشروع إطلاق ماكينات استخراج الوثائق المميكنة في الشارع والأماكن الحيوية.

استخراج شهادة ميلاد مميكنة

كيفية استخراج شهادة ميلاد مميكنة

يتقدم المواطن طالب الخدمة الى أقرب ماكينة ذكية قريبة من محل إقامته في المواقع التى تتواجد فيه، ومن ثم إختيار أيقونة استخراج شهادات الميلاد عبر شاشة الماكينة، ثم إدخال الرقم القومي التابع لمن يريد الخدمة، وإدخال إسم الأم الموجود في شهادة الميلاد، ثم تأكيد البيانات المدخلة بشكل صحيح من خلال الماكينة.

ثم تعطي ماكينة الأحوال المدنية الذكية خيارات لمعرفة هل شهادة الميلاد خاصة بالمتقدم أو بأحد أقاربه حتى الدرجة الثانية من القرابة، ويتم دفع الرسوم المحددة لكي يتم استخراج الشهادة والتي تقدر قيمتها 50 جنيه عن طريق الكاش أو الفيزا، ثم الحصول على شهادة الميلاد من أسفل الماكينة.

استخراج شهادة ميلاد

إرشادات استخراج شهادة الميلاد المميكنة

وتسهيلا على المواطنين وفرت وزارة الداخلية دليلا استرشاديا بجوار ماكينة استخراج شهادة الميلاد المميكنة، وذلك لشرح كافة الخطوات كما أنه من الممكن دفع رسومها 50 جنيها كاش أو باستخدام كارت الفيزا، وخطوات استخراج شهاده الميلاد من الماكينات الذكية بسيطه لا تتعدى 10 دقائق.

تابع موقع تحيا مصر علي