عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صفقة حشيش وهيدروا بـ 26 مليون جنيه.. كيف أسقطت الداخلية عصابة الكيف في السويس؟

صفقة مخدرات في السويس
صفقة مخدرات في السويس

نجحت الأحهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط كميات من مخدر الحشيش والهيدرو بوزن 400 كيلو جرام، وذلك بإجمالي قيمة 26 مليون جنيه داخل سيارة نقل بمقطورة بدائرة قسم شرطة الجناين بمنطقة شرق قناة السويس، وأيضا سيارة أخرى بدائرة مركز شرطة السادات بالمنوفية.

الداخلية تضبط عصابة نقل وتهريب المخدرات

حيث نجحت أجهزة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في إسقاط عصابة نقل وتهريب المواد المخدرة قبل ترويجها على عملائهم، وذلك في إطار المتابعة المستمرة من الإدارة لما يُستجد من طرق التهريب وذلك من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة.

رصد نشاط عصابة تجارة المخدرات في السويس

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام، نشاط أحد التشكيلات العصابية باعتزام عناصره نقل وتهريب كميات من المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها لترويجها على عملائها، فضلا عن قيامهم بإعداد مخازن سرية بسيارتين نقل بالمقطورة وسيارة أخرى.

ضبط سيارة نقل بمقطورة محملة بالمخدرات شرق القناة

وشكلت أجهزة وزارة الداخلية فريق بحث لضبط المتهمين، وعقب تقنين الإجراءات نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن السويس ومديرية أمن المنوفية، في إستهداف المتهمين وإعداد المأموريات اللازمة لهم، حيث نجحت في ضبط أحد المتهمين - سائق وله معلومات جنائية - وبرفقته تباع له معلومات جنائية وذلك حال إستقلالهما سيارة نقل بمقطورة بمنطقة شرق قناة السويس بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس.

كما نجحت أجهزة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وقطاعي الأمن العام والأمن الوطني بالتنسيق مع مديريات أمن السويس والمنوفية، في ضبط أثنين آخرين من المتهمين حال إستقلالهم سيارة بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية، واسفرت عمليات تفتيش السيارات المضبوطة عن ضبط كميات من مخدر الحشيش وزنت 350 كيلو جرام، وكذلك كميات من مخدر الهيدرو بوزن 50 كيلو جرام، ومبلغ من المال، و7 هواتف محمولة.

وبمواجهتهم جميعا أقروا بارتكابهم الواقعة، وأيدوا ما جاء في تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حيث قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 26,000٫000 ستة وعشرون مليون جنيه تقريباً، وتحر المحضر اللازم عن الواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي