عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سناء السعيد توجه انتقادات حادة لوزير التموين بسبب ارتفاع الأسعار

النائبة سناء السعيد
النائبة سناء السعيد

وجهت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب انتقادات حادة لوزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، بسبب ارتفاع الأسعار. 

تحيا مصر 

النائبة سناء السعيد توجه نتقادات حادة لوزير التموين بسبب ارتفاع الأسعار

وقالت خلال توجيه سؤال لوزير التموين خلال الجلسة العامة اليوم "الحكومة تتفرج على معاناة المواطن"، مؤكدة مسؤولية وزير التموين عن ارتفاع الأسعار. 


وانتقدت رد فعل الوزير على كلمات النواب بشأن أزمة ارتفاع الأسعار واستقباله الكلمات بابتسامة، وقالت "الوزير مبتسما، ابتسامة الوزير ما هي الا استفزاز لنا، نحن نواب الشعب لماذا هذا رد الفعل؟ ولا إجابات عملية لديه؟"

وفي هذا السياق قالت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن مصر تمر بمرحلة خطيرة، وهناك انفلات كبير في الأسعار، وأصبح المواطن في ضرر شديد، وهناك تجار يستغلون المواطن، وهناك من يحتكر السلع، والآن مصر في حرب من نوع أخر، حيث أنه هناك تلاعب  في سعر الدولار والذهب والسلع،  مشيدة أننا خلف القيادة السياسية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن وزارة التموين عليها عبئ كبير، وتسألت أين أجهزة الوزارة الرقابية؟ وأين مفتشي  التموين؟ و أين مفتشي الرقابة على الأسواق؟، وأين دور جهاز حماية المستهلك؟،  وأين دورمباحث التموين؟،  فلابد الأستعانة بهم.

وتسأل عضو مجلس النواب عن ما هى حدود الدولة في مواجهة الارتفاع  الكبير في الأسعار حيث يشهد السوق ارتباك شديد، و أصبح المواطن يعنى معاناة كبيرة مع وجود ثابت في دخله،  ويجد نفسه وسط دائرة ارتفاع في كل شئ، مشيرة إلى أنه في دائرة دمياط  مشاكل عديدة خاصة بالتموين كرغيف العيش، لذلك تطالب بتفعيل الرقابة على محافظة دمياط حفاظا على المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي