عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء قريطم لوزير التموين: نحتاج للتسعير العادل.. والدور الرقابى يحتاج للمراجعة.. فيديو

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

أكد النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب، علي أن السلع الاستراتيجية في الدولة المصرية يتم الاتجار بها من قبل التجار ومحتكري السلع في الاسواق، مطالبًا من وزارة التموين بوضع رؤية واضحة لسياسة التسعير، بالإضافة إلي التسعير بـ أسعار عادلة لمنع الأتجار بها في الأسواق.

تحيا مصر 

علاء قريطم لوزير التموين: نحتاج للتسعير العادل.. والدور الرقابى يحتاج للمراجعة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وقال قريطم، أنه يوجد تجار منذ 2011 إلي الآن وهم يتربحون علي أرواح الشعب المصري ولا يهمهم مصير الدولة المصرية ولا يوجد لديهم ضمير وطني، لافتا إلي أن وزارة التموين تبذل جهدًا في محاربة الغلاء، ولكن دور الرقابة والتفعيل يحتاج إلي شغل أكتر علي أرض الواقع".

وأضاف عضو مجلس النواب، إنه يري مجهود وزارة التموين في الحملات التي تطلق في الشوارع المصرية بهدف تحفيف العبء علي كاهل المواطنين، ولكن عدد المضبوطات من السلع المخزونة قليل جدًا، وهذا دليل علي وجود تلاعب، لافتا إلي أن الدولة تحتاج إلي تشديد قوي جدًا علي الجهات الرقابية وخاصة وزارة التموين.

واستكمل النائب علاء قريطم، أن المواطن يحتاج إلي سبل ترشيد وتسعير، لافتا إلي أن دور البرلمان يتحدث مع المواطنين في الوقت الحالي بهدف التخفيف علي المواطن البسيط ونعمل علي ترشيدهم بالمحافظة علي السلع الاساسية، والعيش، بالإضافة إلي تقليل الاستهلاك.

وطالب قريطم، من وزير التموين الوقوف بشدة وبكل حسم ضد كل مستغل وكل مفسد في هذه الدولة للتخفيف علي المواطن محدودي الدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي