عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التجمع عاطف مغاورى بجلسة وزير التموين: الأسعار نار ولابد من المواجهة.. فيديو

النائب عاطف مغاوري
النائب عاطف مغاوري

قال النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، إن قدر وزارة التموين وقدر الدكتور علي المصيلحي، أن يكون أمينًا في ظل هذه الأزمة، موضحًا أن الوزير على قدر المسؤولية وجديرًا بهذا المنصب.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين والتجارة  الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن البطاقة التموينية التي تدعم المواطن بحد أقصى 225 جنيه، موضحًا أن هذه البطاقة هي من إعداد الدكتور علي المصيلحي عندما كان وزيرًا للتضامن والتموين.

وأوضح مغاوري، أن مظومة التموين قابلة لإضافة أي جديد بما يصب في صالح المواطن، فالمسؤولية ليست مسؤولية فرد، مستنكرًا قلة عدد مفتشي التموين في مصر، حيث يوجد فقط 6000 مفتش تموين على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن جهاز حماية المستهلك " حدث ولا حرج"، مشيرًا إلى أن الأمر تجاوز الحدود، فالمواطن لا يريد ال300 جنيه كعلاوة غلاء لأنه دفع مقابلها 900 جنيه، نتيجة لارتفاع الأسعار.

وتابع:" يا حكومة احكمي الأسعار". 

مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية  بـ 147 أداة رقابية

والجدير بالذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشهد اليوم الثلاثاء، مواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ 147 أداة رقابية، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي