عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سولاف درويش تواجه وزير التموين بأزمة  الأسواق العشوائية..فيديو

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

قالت النائبة سولاف درويش عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن الأسواق العشوائية تبلغ نحو 1105 سوق، وتم السيطرة وتطوير جزء منهم، وجزء الأخر لم يتم السيطرة عليه، والعالم أجمع مر بأزمة غذاء وتطورات المناخ، بينما مصر قامت بخطوة استباقية بالمليون ونصف فدان، و100 مليون صوبة زراعية، والمزارع السمكية.

تحيا مصر 

النائبة سولاف درويش تواجه وزير التموين بأزمة  الأسواق العشوائية..فيديو

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرقابة لم تقم بدورها السليم، حيث أن الأسواق العشوائية لها عدة أضرار خاصة في محافظة القليوبية والجيزة  والفيوم بهم أسواق عشوائية و تعمل على الشلل تام، ولو تم تصوير هذه الأسواق خلال الوقت الذي يكون فيه السوق قائم من المستحيل ان يكون هناك رقابة على السعر والمنتجع سواء من حيث صلاحية والأضرار المنتج.

وجدير بالذكر أنه طالبت  النائبه ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب، وزارة التموين، بتوضيح شامل لخطة الوزارة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية، وكذلك آلية الوزارة في الرقابه علي الأسواق مع العجز الشديد في أعداد مفتشي التموين في كافة المديريات بمختلف محافظات الجمهورية.

وتساءلت "عازر" في كلمتها خلال  الجلسة العامة، اليوم، والمخصصة لمواجهة وزير التموين، الدكتور علي المصيلحى ، بعدد من الأدوات البرلمانية، قائلة: لماذا لا يتم تعيين عدد من الموظفين للرقابه علي الأسواق ويكون الراتب جزء من المخالفه ويتم التصوير منعا للقيل والقال؟، مؤكدة ضرورة ضخ أعداد مفتشي التموين في المخافظات، لمتابعة الأسواق وإحكام الرقابة عليها لمواجهة محتكري السلع في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة تشديد الرقابه علي المخابز، مؤكدة أن هناك تلاعب في المخابز وفي وزن رغيف الخبر، كما أن هناك معاناة شديدة في غلاء الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي