عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى.. نتنياهو يلغي زيارته للإمارات

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر إلغاء زيارته إلى دولة الإمارات بعد قيام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير باقتحام المسجد الأقصي، اليوم الثلاثاء ، وسط موجة من الانتقادات العربية والدولية ومطالبات بوقف التصعيد وضبط النفس. 

تحيا مصر

وبحسب قناة 12 العبرية :" تم إلغاء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الإمارات و كان المقررعقدها الأسبوع المقبل" . 

ووفق القناة العبرية فكان من المقرر خلال الزيارة أن يلتقى نتنياهو بالشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات فى زيارة تعد هي الأولي لرئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد. 

وأدانت الخارجية الإماراتية اقتحام الوزير الإسرائيلي للمسجد الأقصي مطالبا بضبط النفس ووقف التصعيد. 

وعقب هذا الاقتحام نددت عدد من الدول بما فيهم أصوات فى الداخل الإسرائيلي والأمريكي بهذا التصرف الاستفزازي الذي قام به الوزير اليميني المتطرف إيتمار بن جفير فى وقت سابق من اليوم باقتحام باحات المسجد الأقصى. 

بن زايد يدعو نتنياهو لزيارة الإمارات

ويذكر أنه فى وقت سابق، دعا رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إلى زيارة أبو ظبي. 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي:" اتصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيس الوزراء نتنياهو وهنأة على تشكيل حكومته". 

وأضاف :" كرر الرئيس الإماراتي دعوته لرئيس الوزراء نتنياهو وقرينته للقيام بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات واتفق الاثنان على انه سيتم القيام بذلك قريباً".

ويذكر انه فى ديسمبر الماضي زار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الإمارات، وخلال اللقاء ، بحثا علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار، كما تبادلا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي