عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مجدى ملك  لوزير التموين: التحول للدعم النقدى المشروط ضرورة مهمة..فيديو

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، فإنه بكل تأكيد أصبحت الحكومة المصرية  والشعب المصري أمام اختبار حقيقي في عام 2023 الذي يعتبر عنق الزجاجة أمام الاقتصاد المصري.

تحيا مصر 

النائب مجدى ملك  لوزير التموين: التحول للدعم النقدى المشروط ضرورة مهمة..فيديو

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

وأضاف أن منظومة الدعم تكررت مئات المرات على مدى خمس سنوات لتصويب منظومة الدعم، والدولة تقدم عن ما يزيد عن 100 مليار جنيه دعم سلعي ودعم للخبز، ولكن يقابلها غياب الوعي ونفص في الجهاز الإداراي أدي إلى ضعف الرقابة كل هذا يؤدي إهدار 30% من جهود الدولة في قيمة الدعم المقدم، نتيجة هذه الأمور التى نعاني منها.

وأكد أنه تم الطلب من قبل إجراء تحول إلى الدعم النقدي المشروط  من خلال إصدار فيزا  سلعية تتيح للمواطن لإختيار السلع ووقت ونوع السلع، أى أعطاء المفتاح للمواطن بدلا من التاجر لتعظيم الاستفادة من هذا الدعم، وعلى الحكومة أن تتخذ هذا الإجراء بشكل سريع وعاجل، وتمت الدراسات والمتخصصين أكدوا أن التحول إلى  الدعم النقدي المشروط هو السبيل الوحيد لتعظيم الاستفادة من الجهود التى تقدمها الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي