عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد خير الله يؤكد على ضرورة وجود ميزة تنافسية لجذب العرب للتعلم داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب«فيديو»

النائب أحمد خليل
النائب أحمد خليل خير الله

قال النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إننا أمام نموذج يمكن أن يفك كوارث كثير من التي يعتقدها الجميع في مؤسات الدولة، وهي توافر مجموعة من العناصر تتمثل في قيادة ودعم فني ورؤية واضحة وفرص مواتية، فمن خلال تكاتف تلك العناصر، لن تصبح هناك أزمة في مؤسسات الدولة أو أي مؤسسة بشكل عام.

جاء ذلك في كلمة لها خلال اجتماع عقدته لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، لعرض دور الأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يخص الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف "خير الله"، أن أي خطاب داخل الدولة المصرية لا يوجد به أي عنصر من العناصر التالية، سيكون به يكون به نوع من الارتباك إلى حد ما، وتتمثل تلك الأبعاد في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، الاستراتيجية الوطنية  للمناخ أهداف التنمية المستدامة وخطة 2030 إضافة إلى فكرة الجمهورية الجديدة.

ووجه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور سؤاله للأكاديمية الوطنية للتدريب: "هل هناك نتاج ثقافي فكري للأكاديمية من كتب ومجلات ودوريات، وهل يمكن إتاحته في المستقبل؟.. لأن كتاب ممكن يدخل كل بيت، هيكون أثره كبير جدًا وأكبر من دورات تدرس".

النائب أحمد خير الله يؤكد على ضرورة وجود ميزة تنافسية لجذب العرب للتعلم داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب

وتابع: "هل الأكاديمية معتمدة على مركز أبحاث معين في الرصد الرقمي، لأن في الآخر الأرقام بتتكلم". مضيفًا: "هل في تناسق وتكامل مع بقية أجهزة الدولة التي تقوم بنفس الوظيفة، مثل جهاز التنظيم والإدارة ووزارة التخطيط".

وأكد على ضرورة وجود ميزة تنافسية التي تجعل العرب، يكون عندهم رغبة أن يأتوا للتعلم لدينا في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تابع موقع تحيا مصر علي