عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار وانخفاض في درجات الحرارة بمحافظة الإسكندرية

أمطار في الإسكندرية
أمطار في الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية فى الساعات الأولى من صباح الاربعاء، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وانخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط حركة الرياح وبرودة الطقس، على غرار الأيام الماضية من موجة اضطراب الأحوال الجوية بعد دخول فصل الشتاء.

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعليمات مشددة  لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعدادات وتكثيف أعمال رفع كفاءة الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين على مستوى الأحياء، والإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالي، والتعامل الفوري مع أي تجمعات لمياة الأمطار.

وأكد الشريف على تكثيف التواجد لمتابعة هطول الأمطار علي المحافظة "مشيرًا" إلى أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة بشكل دائم على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال أي شكاوى طارئة والتعامل معها في الحال.


من جهتها أصدرت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بيانا حول استعداداتها للتعامل مع هطول الأمطار.

وذكرت الشركة في بيانها، أنه سيتم استمرار رفع حالة الطوارئ وأعمال التطهير للشنايش والمطابق لرفع العبئ عن الشبكات، وعلي خفض مناسيب البيارات، وتمركز كامل لسيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة، لرفع أي تجمع مياه ينتج عن سقوط الأمطار.

وأضافت شركة الصرف الصحي في الإسكندرية،: استعدادًا للأمطار بناء على توقعات هيئة الأرصاد بهطول أمطار  تكون على فترات متقطعة بنسبة 60% تقريبا، مع تمركز سيارات ومعدات وبدالات الشركة  بكل المناطق الساخنة بالمحافظة، للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار تنتج عن حالة الطقس.

تحذيرات من هيئة الأرصاد

من جهتها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس غد الثلاثاء، متوقعة استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد في بيان صادر عنها قبل قليل، أن يشهد غدا الثلاثاء شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 ونوهت الهيئة في بيانها بأن غد الثلاثاء يشهد فرص أمطار خفيفة مساء بنسبة حدوث 30٪ على القاهرة الكبرى وخليج السويس، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 40٪

تابع موقع تحيا مصر علي