عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من المنزل.. استعلم عن مخالفاتك المرورية في 3 خطوات.. فيديو

 المخالفات المرورية
المخالفات المرورية

أوضح اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق، طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال موقع نيابة المرور.

تحيا مصر

وقال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدي البلد"، الإعلامية عزة مصطفى،مساء الثلاثاء، :" المواطن عليه أن يدخل علي موقع نيابة المرور للاستعلام عن مخالفته بشكل دوري".

قريطم:  يتم مضاعفة غرامة المخالفة عند التأخير في الدفع

وأضاف:" من خلال وضع أرقام التليفون على موقع نيابة المرور، يستطيع المواطن أن يتعرف على مخالفته".

ونوه اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق، بأن غرامة المخالفة على حزام الأمان تبدأ من 100 جنيه لتصل إلى 300 جنيه، معقبا:"يتم الخصم على المخالفة عند دفعها خلال ثلاثة أيام".

وتابع:"أيضا يتم مضاعفة غرامة المخالفة عند التأخير في الدفع لمدة  ستة أشهر، معقبا: الغرامة لا تتضاعف إلا من خلال ارتكاب نفس المخالفة أكثر من مرة في خلال ستة أشهر".

وفي وقت سابق، أكد قريطم، أن وزارة الداخلية بدأت من أول يناير الجاري تطبيق منظومة إلكترونية لضبط مخالفات السرعة والوقوف في الممنوع وعدم ارتداء حزام الأمان والتحدث في المحمول والوقوف على مطالع ومنازل الكباري والذي يؤدي إلى عرقلة حركة المرور والتسبب في حوادث المركبات وذلك من خلال كاميرات ذكية حديثة تستطيع التعرف على المركبة وتلتقط لها صورة وتحدد مكانا وتاريخ ارتكاب المخالفة.

قريطم يكشف تفاصيل الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا

ونوه مساعد وزير الداخلية الأسبق، بإنه يتم ارسال هذه المخالفة إلى إدارة النظم والمعلومات بوزارة الداخلية التي ترسلها بدورها إلكترونيا إلى نيابات المرور وفقا لبرتوكول التعاون الموقع بين وزارة الداخلية ونيابة المرور.

 ولفت، إلى أن المنظومة الإلكترونية تصدر تعد أيضا شهادة المخالفات للسيارات الكترونيا ويتم ارسال صورة المخالفة على التليفون المحمول لمالك المركبة ومكان وتاريخ ونوع المخالفة

وأشار قريطم، إلى أنه تم بدء تطبيق منظومة إلكترونية لمنع عمليات الإنتظار فى مطالع ومنازل الكباري وكذلك عدم التهاون فى إتخاذ الإجراءات اللازمة على متخذي المخالفات المرورية.

تابع موقع تحيا مصر علي