عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش 3 طلبات إحاطة اليوم الأربعاء

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد عوض الله، بشأن إنشاء عاصمة صناعية على غرار العاصمة الإدارية، للاستفادة من الثروات الطبيعية وتعظيم قيمتها، دون تحميل الموازنة العامة للدولة أية أعباء إضافية، حسبما ورد بطلب الإحاطة. 

تحيا مصر 

صناعة النواب تناقش 3 طلبات إحاطة اليوم الأربعاء

كما تناقش اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاتة عبدالحافظ أبو زيد، بشأن ضرورة قيام الجهات المعنية في الدولة بوضع خريطة صناعية تحدد المواد الخام المتوافرة في مصر وأماكن تواجدها والصناعات التي يمكن أن تقام بشأنها وما تستورده مصر من سلع ومنتجات يمكن الاستعاضة عنها، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

ومناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة  منى محمد عمر، بشأن عدم تحديد الحكومة الصناعات ذات الأولوية وعدم وضع نظام لتحفيز التصدير في هذه الصناعات، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وجدير بالذكر أنه أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، أمس الثلاثاء بتشكيل لجنة برئاسة هيئة التنمية الصناعية بالتنسيق مع الهيئات التابعة لوزارة الصناعة ومصلحة الجمارك والهيئة العامة للاستثمار (الخريطة الاستثمارية) لإعداد خريطة صناعية، و تجتمع كل اسبوع وتجتمع مع البرلمان كل أسبوعين لطرح نتائج اجتماعاتها، جاء ذلك أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من  النائب شحاتة عبدالحافظ أبو زيد، بشأن ضرورة قيام الجهات المعنية في الدولة بوضع خريطة صناعية تحدد المواد الخام المتوافرة في مصر وأماكن تواجدها والصناعات التي يمكن أن تقام بشأنها وما تستورده مصر من سلع ومنتجات يمكن الاستعاضة عنها.

وقال النائب شحاته أبو زيد مقدم طلب الاحاطة لابد من وجود خريطة صناعية للمواد الخام المتوفرة ومعرفة أماكنها وخاصة في ظل الأزمات العالمية علي رأسها كورونا والحرب الروسية الاوكرانية .

تابع موقع تحيا مصر علي