عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين يطالب بتوثيق العملية العسكرية فى أوكرانيا سينمائيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حكومته، بتنظيم عروض "أفلام وثائقية" فى دور السينما بحلول فبراير عن العملية العسكرية التى تنفذها روسيا فى أوكرانيا. 

تحيا مصر

وبحسب ما جاء فى موقع الكرملين:" نطلب من وزارة الثقافة تقديم مقترحات لضمان عرض أفلام وثائقية وطنية فى دور السينما حول مواضيع تتعلق بالعملية العسكرية الخاصة ومكافحة انتشار إيدولوجية النازية والفاشية الجديدة". 

وأوضحت روسيا أن العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا تهدف إلى اقتلاع النازية، فيما اتهم الكرملين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والسلطات فى كييف بالتواطؤ مع الأوساط القومية المتطرفة. 

وفى آخر التطورات على الساحة الأوكرانية أعلن حاكم سيفاستوبول بالقرم عن إسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار قرب مطار بيلبيك.

مقتل 63 جندى روسي

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية،الاثنين الماضي، مقتل 63 جنديا روسيا جراء قصف أوكراني على منطقة ماكيفكا.

وذكرت الوزارة إن 63 جنديا روسيا قتلوا بسبب قصف بأربعة صواريخ تحمل رؤوس حربية شديدة الانفجار على نقطة الانتشار المؤقتة للقوات المسلحة الروسية فى ماكيفكا. 

وأضافت أن :" أوكرانيا تطلق صواريخ من طراز هيمارس على نقطة انتشار مؤقتة لإحدى وحدات القوات المسلحة الروسية فى منطقة ماكيفكا، فى الجزء الخاضع لسيطرة روسيا من منطقة دونيتسك شرقى أوكرانيا وتم إسقاط صاروخين". 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن :" قصف نظام كييف بستة صواريخ من طراز هيمارس نقطة انتشار مؤقت لإحدى وحدات القوات المسلحة الروسية فى منطقة ميكيفكا فى منطقة دونيتسك "

وفي السياق ذاته، أعلنت أوكرانيا، الاثنين الماضي، عن نجاحها فى إسقاط نحو 40 طائرة مسيرة روسية شاركت فى الهجمات على مناطق مختلفة فى أوكرانيا

تابع موقع تحيا مصر علي