عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أغرب صفقة تبادل.. أوكرانيا تسترد كلب أسير من روسيا

الكلب الأسير
الكلب الأسير

كشفت صحيفة "ديلي ميلي" البريطانية عن صفقة تبادل أسرى شملت 209  جندي و كلب بين روسيا وأوكرانيا، وذلك بعد أم قاما جنود روس بإهداء الكلب للرئيس الشيشاني رمضان قاديروف. 
تحيا مصر
 

أوكرانيا تستعيد الكلب أدولف

وذكرت الصحيفة البريطانية أن :" الكلب البيت بول (أديك) كان يحرس مصنع الحديد والصلب فى ماريوبال حين تم أسره مع مدربته الأوكرانية فى يونيو الماضي".

وأعطت القوات الخاصة الروسية الكلب لعقيد يدعى يوري كوناتوف الذي كان يحاصر مصنع آزوفستال، وأخذ الكلب و أهداه إلى الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بمثابة تذكار من انتصار حققته روسيا فى الحرب، وتم توثيق عملية الإهداء بالفيديو. 

وفى الحوار الذي دار بين رئيس الشيشان والعقيد الروسي قال العقيد أن :" الكلب كان يلقب بأدولف ولكن تم تغيير أسمه إلى أديداس، وأنه كان فى سراديب الموتي فى آزوفستال، ولكن تن أخذه من امرأة حين عملية الأسر"، فسخر الرئيس الشيشاني من القصة ومن صاحبة الكلب التي وعدت باسترداده. 

وتم توثيق صفقة التبادل بين الجنود الأسرى والأوكرانيين المفرج عنهم أثناء لقائهم مع ذويهم وكان من بينهم الكلب أدولف. 
وأعلنت السلطات الأوكرانية أنه تم تحرير مدربة الكلب مع كلبها خلال الصفقة، وشملت الصفقة مبادلة 82 جنديا روسيا بـ 140 جنديا أوكرانيا بينهم سيدات. 
 

وذكر رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية أندريه يرماك عبر تطبيق تلجرام أن :" بلاده استعادت كلب بيت بول فى إطار عملية تبادل الأسرى مع روسيا". والتى تمت فى 31 ديسمبر الماضي. 

ونشر يرماك صورة للكلب وقال :" نستعيد كلب آزوفستا الشهير أيضا".

تابع موقع تحيا مصر علي