عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد أمين مسعود يكتب :الفن والعقار

تحيا مصر

للفن دور مهم للغاية في حياة الشعوب والأمم منذ القدم، وللمصري القديم سبق الريادة في هذا المجال تخبرنا جدران المعابد على امتداد أرض مصر من الإسكندرية إلى أبوسمبل في جنوب البلاد.

الفن ينقل ويسجل كادرات إبداعية للحياة والمجتمع في نطاق وزمن وبيئة معينة، العقار هو جزء من هذا الكادر بل لا أبالغ إن قولت إنه جزء من ثقافة المجتمع ونظرته للحياة.

الكثير من البلدان سبقتنا في استخدام الفن في الترويج والتسويق لقطاعات اقتصادية مختلفة، للسياحة ، للعقارات، للتكنولوجيا ، للأدوية ، للمنظومة الطبية لأهداف كثيرة.. الفن هو ذلك السلاح الذى تستطيع استخدامه في أي وقت وأى مكان مع القدرة للوصول إلى القلوب والعقول في وقت واحد.

استخدام الفن في الترويج والتسويق للعقار يجب أن لا يغيب عن ذهن شركات التطوير العقاري وغرف التطوير العقاري والجهات المسؤولة عن التطوير والمشروعات العملاقة سواء في العاصمة الإدارية أو العلمين الجديدة.

أحمد أمين مسعود يكتب :الفن والعقار

الفن يسجل ويؤرخ للتطور العقاري في المجتمع أيضا، ويجب أن يكون على درجة عالية من الوعي بالتاريخ العقاري المصري، العقارات المصرية هي لوحة تاريخية على مدار العصور المختلفة تصور كيف كانت حياة الناس على الأراضي المصرية.

دول كثيرة سبقتنا في هذا المجال وفي منطقتنا استغلت السينما أو الآلة الفنية لها وروجت وسوقت لمنتجاتها العقارية، تركيا خلال العقدين الماضيين فعلت ذلك بشدة ولاتزال ودبي أيضا تسوق لنفسها بقوة ..تخيل أن المبيعات العقارية في دبي خلال ال11 شهر الماضية تجاوزت 65 مليار دولار.

القطاع العقاري واعد جدا ولابد أننا نفكر في أدوات جديدة لتسويقه والترويج له، أداة تتعامل باحترام وبصورة قيمة وبمنطق كبير يحترم عقلية المستمع والمشاهد دون مبالغة أو تدني.

الفرص الاستثمارية التي تأتي لقطاع العقارات، تشغل مئات وآلاف فرص العمل، حيث فوق 3.5 مليون عامل بالقطاع .

تابع موقع تحيا مصر علي