عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أبانوب عزيز لـ تحيا مصر: طرح شهادات ادخار بفوائد 25% كان متوقعًا للقضاء على السوق السوداء

النائب أبانوب عزيز
النائب أبانوب عزيز

قال النائب أبانوب عزيز، عضو مجلس النواب، إن اصدار بنكا الأهلي ومصر شهادات بعائد 25% كان متوقعًا، لرفع عائد الاستثمار في الجنيه المصري.

تحيا مصر

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن طرح البنك الأهلي المصري وبنك مصر، لشهادات ادخار جديدة بعائد سنوي 25%، جاء لدفع مستحوذي العملات الأجنبية والمصريين المقيمين والعاملين بالخارج، للتخلي عن الدولار، وربط شهادات بنكية بالجنيه المصري.

وأكد عزيز، أن الهدف الأهم من طرح مثل هذه الشهادات الادخارية، هو القضاء على السوق السوداء، والاتجاه إلى الاستثمار فى الجنيه من خلال ربط الشهادات.

فوائد البنك الأهلى المصرى على شهادة الادخار الجديدة 25% سنويًا و22.5 شهريًا

والجدير بالذكر أن البنك الأهلى المصرى اصدر شهادة لمدة سنة، بعائد 25٪ يصرف فى نهاية السنة، وكذلك بعائد شهرى دوري بنسبة 22.5٪ سنويًا، بداية من اليوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2023.

وطرح بنك مصر أيضًا شهادة مدتها عام بـ25% تُصرف بنهاية المدة، بجانب أتاحته لشهادة شهرية العائد، وذلك بفائدة 22.5% لمدة عام .

وتُصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتحتسب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، بالإضافة لإمكانية الاقتراض بضمانها خلال المدة.

ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك. 

تابع موقع تحيا مصر علي